• الموقع : مركز العترة الطاهرة للدراسات والبحوث .
        • القسم الرئيسي : مواضيع مشتركة ومتفرقة .
              • القسم الفرعي : قصص .
                    • الموضوع : يطلب السائل منا المصدر حول قصة السيِّد محمد الحسيني الطهراني .

يطلب السائل منا المصدر حول قصة السيِّد محمد الحسيني الطهراني

 الإسم: *****

النص: 
قرات في \"النور المبين في صد تهكمات المتحزبين\" ص :77..:ورد السيد الطهراني في سحق نفسه.
1-هل المقصود من السيد محمد الحسيني الطهراني نفس العلامة السيد العلامة محمد الحسين الحسيني الطهراني صاحب كتاب الروح المجرد؟أم من؟
2-لو سمحتم ذكر مصدر هذه المعلومة..دمتم مؤيدين برضا الله والامام
 
الموضوع القصصي: يطلب السائل منا المصدر حول قصة السيِّد محمد الحسيني الطهراني.
التفاصيل: قصة توبيخ السيّد الطهراني نفسه مشهورة شهرة عظيمة بين العلماء في إيران/ لا يحق للعوام طلب الشواهد والمصادر على صحة المواعظ/ الطلب دليل عدم الثقة بالعالم/ هل تطلبون من علمائكم مصادر ما ينقلون من قصص وفتاوى ؟/ لا يشترط في باب المواعظ وتهذيب النفوس أن تكون القصص مدوّنة في كتب. 
بسمه تعالى
 
     السلام عليكم
    الجواب: السيِّد المذكور هو محمد حسين الحسيني الطهراني، وما نقلناه عن سحقه لنفسه لم ننقله من مصدر مكتوب بل هو مشهور شهرة واسعة على ألسنة تلامذته في إيران لا سيما بين العلماء في قم المشرفة، وكم من القصص حول العلماء لم تدوَّن في كتب أصلاً، ولا يحق لكم ولا لغيركم أن تطلبوا المصادر من فقيهٍ أو عالم ينقل لكم قصة حصلت مع عالم آخر إلا إذا كنتم لا تثقون بنقله فساعتئذٍ تطالبونه بالمصدر، ولو كانت القصة مكتوبة في كتاب لكنتم طلبتم منا أيضاً المصدر الذي نُقلت منه القصة، ولكنتم شككتم في الكتاب أيضاً أو قلتم أن صاحب الكتاب غير معتبر عندنا، وهل تطلبون من خطيب حسيني أو ولايتي على منبر أن يأتيكم بمصادر القصص التي ينقلها لكم...؟!ولا يشترط في باب الأخلاق وتهذيب النفوس أن تكون القصص المهذبة للنفس مدونة في كتب ما دام الناقل ثقةً لا يكذب..!!
   عذراً منكم..! فبدلاً من أن تشكرونا على كتاب النور المبين الذي حطمنا فيه ما نفثه حسن نصر الله على الشعائر الحسينية نراكم تطلبون المصدر على صحة قصة السيد الطهراني، وبعد قليل تطلبون منا الدليل على كل كلمة قلناها فيه...!! والعبد الأحقر الميدوني العاملي لا ينقل من القصص والأخبار إلا ما ثبت صحته بالدليل واليقين، وليس من شيمنا نقل المشكوكات من القصص وأحوال العلماء..! سلّم تسلم، سددكم الله وأخذ بأيديكم لما يحب ويرضى، والسلام.
 
حررها العبد الأحقر محمد جميل حمُّود العاملي
بيروت بتاريخ 22 ربيع الثاني 1438 هجري

  • المصدر : http://www.aletra.org/subject.php?id=1416
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 02 / 11
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 12 / 14