• الموقع : مركز العترة الطاهرة للدراسات والبحوث .
        • القسم الرئيسي : الفقه .
              • القسم الفرعي : إستفتاءات وأجوبة .
                    • الموضوع : رقص النساء امام النساء غير جائز .

رقص النساء امام النساء غير جائز

سلام من الله عليكم سماحة الشيخ 

نسأل الحق في أن تكونوا جميعاُ بخير.

سؤال: هل يجوز الرقص بين النساء سواء كانت المرأة محتشمة ام شبه عارية؟

وماهي نصيحتكم للنساء المتمسكات بهذه العادات الشيطانية القذرة؟

*****

القسم الفقهي:رقص النساء امام النساء غير جائز.

بسمه جلت أسماؤه 

الجواب: لا يجوز رقص النساء بين النساء،كما لايجوز رقص الرجال بين الرجال؛ وهنالك رواية تشير الى حرمة رقص الرجل امام الرجال ذكرناها في كتابنا الجليل الموسوم ب" القول الفصل في حُرمة الغناء في العُرس".

وهي رواية الدعائم عن رسول الله صلي الله عليه و آله أنه قال: أنهى أمتي عن الزفن والمزمار وعن الكوبة والكبارات)

والزفن هو رقص الرجل بين الرجال،فالرواية نهت عن رقص الرجل بين الرجال.

فالرواية وإن كان موردها حرمة رقص الرجال بين أترابه من الرجال إلا أن المناط والملاك فيها واحد وهو شامل لحرمة رقص المرأة بين اترابها من النساء..فالحرمة لهنّ من باب أولى، وذلك لأن في الرقص إثارة لشهواتهِن وقد حدثتني إحدى النساء المؤمنات أنها دخلت الى مسبح في بيروت يرتاده نساء محجبات فكنّ يرقصن مع بعضهن البعض حتى تثار شهواتهن على بعضهن البعض ويختلين بأنفسهن في غرف بعد الرقص المثير....!!! ماذا كنّ يفعلن في خلواتهن بعد رقصهن المثير..؟! نترك الجواب لخيال القارئ.. وكما الرجال يتقاربون فيما بينهم في اللواط والعياذ بالله كذلك النساء يتقاربْنَ بالسحاق والعياذ بالله،فرقص النساء امام النساء لا يخلو من تحريك  لغرائزهِن وشهواتهِن فيودي بهْنَ هذا الأمر إلى فعل الحرام بدون أدنى شك.

فالنتيجة:يُحرم رقص النساء امام النساء،والرجال أمام الرجال، فضلا عن رقص النساء امام الرجال فهذا حرامٌ مضاعف.

ونصيحتنا لهنَّ: أن عليهن أن يمتثلن ويقتدين بسيدة العفاف والطهر السيدة الزهراء عليها السلام،فهل كانت سيدة النساء ترقص بين النساء؟!! حاشاها ثم حاشاها روحي فداها، وهل كانت ابنتها الصديقة الكبرى بعد أمها السيدة الزهراء ترقص امام النساء!!!

هل كانت فضة خادمة سيدة النساء عليها السلام ترقص بين النساء !!!

لم نسمع بأن شطيطة وحبابة الوالبية رقصت امام امرأة.

  ورقص المرأة بين النساء لم يرد في سيرة النساء الطاهرات التابعات لمولاتنا الصديقةالكبرى فاطمة الزهراء عليها السلام وابنتها الحوراء وابنتها الأخرى ام كلثوم عليهم السلام وهكذا مولاتنا ام البنين عليها السلام وهكذا نسوة امير المؤمنين الإمام الأعظم علي بن أبي طالب عليه السلام ونساء أولاده الأئمة الأطهار عليهم السلام وازواجهم،هل سمعتم أو رأيتم أو قرأتم أن واحدة من هولاء النسوة رقصت بين النساء!!! لايوجد نصٌٍ واحد يثبت ذلك واتحدى من يأتي برواية واحدة تقول عكس ماقلناه.

نصحتي إلى هولاء النسوة عليهن الاقتداء بسيدة العفاف السيدة الزهراء عليها السلام وبناتها الطاهرات عليهم السلام،وبفضه وبحبابة الوالبية وبشطيطة وببقية النساء الطاهرات من نساء ال محمد عليهم السلام.

خادم الاطهار عليهم السلام 

عبدهم الراجي عفوهم 

محمد جميل حمود العاملي بيروت ٩شهر رمضان ١٤٤٠هجري


  • المصدر : http://www.aletra.org/subject.php?id=1712
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2019 / 05 / 19
  • تاريخ الطباعة : 2021 / 09 / 21