• الموقع : مركز العترة الطاهرة للدراسات والبحوث .
        • القسم الرئيسي : العقائد والتاريخ .
              • القسم الفرعي : شبهات وردود .
                    • الموضوع : البحث في العلامات غير المحتومة .

البحث في العلامات غير المحتومة

الإسم:  *****
النص: السلام عليكم
لدي سؤال ارجو التفضل بالإجابه حسب وقتكم وفراغكم:
بالنسبه للظهور المبارك ..ايهما يكون قبل الآخر خسف احد قرى دمشق
اي الرواية
الجعفي رحمه الله :
(إلزم الأرض ولا تحرك يداً ولا رجلاً حتى ترى علامات أذكره لك: اختلاف بني فلان ، ومناد ينادي في السماء ، ويجيؤكم الصوت من ناحية دمشق بالفرج ، وخسف قرية من قرى الشام تسمى الجابية. وستقبل إخوان الترك حتى ينزلوا الجزيرة. وستقبل مارقة الروم حتى ينزلوا الرملة . فتلك السنة فيها اختلاف كثير في كل أرض من ناحية المغرب ، فأول أرض تخرب الشام ، يختلفون عند ذلك على ثلاث رايات: راية الأصهب ، وراية الأبقع ، وراية السفياني).
او رواية خروج عوف السلمي اي الرواية
قلت لعلي بن الحسين (ع) : صف لي خروج المهدي وعرفني دلائله وعلاماته فقال : (( يكون قبل خروجه خروج رجل يقال له عوف السلمي بأرض الجزيرة ويكون مأواه تكريت وقتله بمسجد دمشق ثم يكون خروج شعيب بن صالح من سمرقند ثم يخرج السفياني الملعون من الوادي اليابس وهو من ولد عتبة بن أبي سفيان فإذا ظهر السفياني إختفى المهدي ثم يخرج بعد ذلك) غيبة الطوسي ص294 .
بارك الله بك وجعلنا الله واياكم من جنده والمستشهدين بين يديه
ولدكم البار

 

الموضوع: البحث في العلامات غير المحتومة

 بسمه تعالى

السلام عليكم ورحمته وبركاته
     لا ندري متى يكون  خروج عوف السلمي ـــ وهو شخصية سياسية أو عسكرية تخرج من أرض الجزيرة ومسكنه الكويت أو تكريت ـــ لعدم وجود قرينة تميز خروجه قبل الخسف بقرية الجابية ، نعم الظاهر خروجه قبل خروج شعيب بن صالح والسفياني وإلتقاء الرايات في دمشق لأن تدميرها يكون متزامناً لسنة الظهور المبارك لمولانا القائم المنتظر أرواحنا فداه ومن البعيد خروج عوف في مسجد دمشق بعد تدميرها وإستلاء السفياني عليها، كلّ ذلك على فرض لزوم خروج عوف مع أنه ليس من المحتوم بل هو من العلامات غير المحتومة التي من الممكن أن لا تحصل... وفقكم الله تعالى وجعلنا وإياكم من المنتظرين لخروج بقية الله الأعظم عجل الله تعالى فرجه الشريف... والسلام عليكم.
 

العبد الفاني محمد جميل حمود العاملي ــ بيروت بتاريخ 13 ربيع الأول 1433هــ

 


  • المصدر : http://www.aletra.org/subject.php?id=283
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 02 / 10
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 09 / 20