• الموقع : مركز العترة الطاهرة للدراسات والبحوث .
        • القسم الرئيسي : مواضيع مشتركة ومتفرقة .
              • القسم الفرعي : مواضيع متفرقة .
                    • الموضوع : أذكار وأدعية لدفع وجع الأضراس / نباتات تنفع في علاج وجع الأضراس / عوذة لوجع الأضراس .

أذكار وأدعية لدفع وجع الأضراس / نباتات تنفع في علاج وجع الأضراس / عوذة لوجع الأضراس

الإسم:  *****

النص: 
السلام عليكم شيخنا
ماجورين بشهر الحسين عليه السلام
غير ماهوا موجود في مفاتيح الجنان من علاج لالام الاسنان والاضراس
هل هناك ايات او سور قرانيه او اوراد تنفع بشكل فعال لعلاج هذه الالام .
ونسالكم الدعاء
 
 
الموضوع الطبي والروحاني: أذكار وأدعية لدفع وجع الأضراس / نباتات تنفع في علاج وجع الأضراس / عوذة لوجع الأضراس.
بسمه تعالى
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من أهم الأذكار لوجع الضرس هو أمران هما: ذكر يا شافي عدد 135 بعدد إسم السيّدة الطاهرة الزكية الصديقة المطهرة فاطمة الزهراء عليها السلام وبعده التوسل بأهل البيت عليهم السلام؛ وثمة أدعية أخرى وردت عنهم سلام الله عليهم تحت عنوان(عوذة لوجع الأضراس ورقية لها ) منها ما ورد عن أبي بصير عن أبي جعفر الباقر عليه السلام قال : شكوت إليه وجع أضراسي وانه يسهرني الليل قال : فقال يا أبا بصير إذا أحسست بذلك فضع يدك عليه واقرأ سورة الحمد وقل هو الله أحد ثم اقرأ ( وترى الجبال تحسبها جامدة وهي تمر مر السحاب صنع الله الذي اتقن كل شئ انه خبير بما تفعلون ) فإنه يسكن ثم لا يعود .
  وعن أبي حمزة عن سماعة بن مهران عن أبي عبد الله عليه السلام انه أمر رجلا بذلك وزاد فيه قال اقرأ إنا أنزلناه في ليلة القدر مرة واحدة فإنه يسكن ويعوذ .
( أيضا عوذة لوجع الضرس ) - وعن أمير المؤمنين عليه السلام أنه قال من اشتكى من ضرسه فليأخذ عن موضع سجوده وليمسحه على الموضع الذي يشتكى ويقول بسم الله والشافي الله ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .
وروي عن الإمام أبي الحسن الماضي عليه السلام قال : خل الخمر يشد اللثة ، وقال تأخذ حنطة وتقشرها وتستخرج دهنها فإن كان الضرس مأكولاً متحفراً تقطر فيه قطرتان من الدهن واجعل منه في قطنة واجعلها في أُذنك التي تلي الضرس ثلاث ليال، فإنه يحسم ذلك إن شاء الله تعالى . وورد عنه أيضاً بأن السعد نافع لوجع الأضراس.
وهناك رقية للضرس :
  فقد جاء عن إبراهيم بن خالد قال حدثنا إبراهيم بن عبد ربه عن ثعلبة عن أبي بصير عن الإمام أبي عبد الله عليه السلام قال: إن هذه الرقية رقية الضرس وهي نافعة لا تخالف أبداً أصلاً بإذن الله تعالى ، تعمد إلى ثلاثة أوراق من ورق الزيتون فتكتب على وجه الورقة بسم الله لا ملكَ أعظم من الله ملكٌ وأنت له الخليفة ياهيا شراهيا اخرج الداء وانزل الشفاء وصلى الله على محمد وآل محمد وسلم تسليما .
  قال الإمام أبو عبد الله عليه السلام: ياهيا شراهيا إسمان من أسماء الله تعالى بالعبرانية وتكتب على ظهر الورقة وتشد بغزل جارية لم تحض في خرقة نظيفة وتعقد عليه سبع عقد وتسمى على كل عقدة باسم نبي - والأسامي - آدم نوح إبراهيم موسى عيسى شعيب وتصلي على محمد وآله عليه وعليهم السلام وتعلقه عليه يبرأ بإذن الله تعالى .
    رقية جبرئيل للإمام الحسين بن أمير المؤمنينن علي عليهما السلام :العجب كل العجب لدابة تكون في الفم تأكل العظم وتترك اللحم أنا أرقي والله عز وجل الشافي الكافي، لا إله إلا الله والحمد لله رب العالمين ،( وإذ قتلتم نفساً فادارأتم فيها والله مخرج ما كنتم تكتمون فقلنا اضربوه ببعضها) تضع إصبعك على الضرس ثم ترقيه من جانبه سبع مرات بهذا يبرأ إن شاء الله تعالى .
( عوذة مجربة للضرس ):
تقرأ الحمد والمعوذتين وقل هو الله أحد مع كل سورة تقرأ بسم الله الرحمن الرحيم وبعد قل هو الله أحد بسم الله الرحمن الرحيم وله ما سكن في الليل والنهار وهو السميع العليم قلنا يا نار كوني بردا وسلاما على إبراهيم وأرادوا به كيداً فجعلناهم الأخسرين نودي أن بورك مَنْ في النار ومَنْ حولها وسبحان الله رب العالمين، ثم تقول بعد ذلك اللهم يا كافي من كل شئ ولا يكفي منك شئ اكف عبدك وابن أمتك من شر ما يخاف ويحذر من هذا الوجع الذي يشكوه إليك .
والله تعالى شافيكم ببركة الحجج الطاهرين سلام الله عليهم أجمعين، والسلام عليكم.
 
حررها العبد الفقير محمد جميل حمُّود العاملي
بيروت بتاريخ 4 صفر 1436 هجري
 الموافق 16 تشرين الثاني 2015م.

  • المصدر : http://www.aletra.org/subject.php?id=1211
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 11 / 20
  • تاريخ الطباعة : 2022 / 05 / 16