• الموقع : مركز العترة الطاهرة للدراسات والبحوث .
        • القسم الرئيسي : الفقه .
              • القسم الفرعي : إستفتاءات وأجوبة .
                    • الموضوع : خيانة عائشة بعد شهادة النبيّ صلى الله عليه وآله كخيانة العامرية والكندية..! .

خيانة عائشة بعد شهادة النبيّ صلى الله عليه وآله كخيانة العامرية والكندية..!

 

سلام عليكم 
هل إرتكبت عايشة الزنا في نظركم ؟
 
الموضوع الفقهي: خيانة عائشة بعد شهادة النبيّ صلى الله عليه وآله كخيانة العامرية والكندية..!
بسم الله جلَّت عظمتُه
وعليكم السلام
الجواب: نعم لقد ارتكبت عائشةُ فاحشةَ الزنا في مكة وجمعت بسببه أموالاً طائلة، كما أنَّها زنت مع طلحة في البصرة يوم حرب الجمل..وطلحة كان يهواها كما دلت على ذلك الأخبار المفسّرة لقوله تعالى ( وما كان لكم أن تؤذوا رسول الله ولا أن تنكحوا أزواجه من بعده أبداً إن ذلكم كان عند الله عظيماً) الاحزاب/ ٥٣ .
 فالآية الشريفة نزلت في طلحة وعثمان ، فطلحة كان يهوى عائشة، وعثمان كان يهوى أمَّ سلمة..راجع تفسير الآية: مجمع البيان/ ونور الثقلين ج٥ ص ٢٩٧ ح ٢٠٤/ وضوء النبي للسيّد علي الشهرستاني ص ١٨/ الطرائف في معرفة مذاهب الطوائف لإبن طاووس ص ٤٩٢ تحت عنوان: نزول آيات في طلحة وعثمان/ الصراط المستقيم ج٣ ص ٣٥/ والخبر مروي في مصادر العامة بطريق الحميدي عن السدي..إلخ.
فطلحة نال من عائشة بغيته ولكنّ عثمان خاب ظنه بأمّ سلمة التقية النقية..وقد ذكرنا في كتابنا( خيانة عائشة بين الإستحالة والواقع) الأدلةَ على صدور الفاحشة من بعض نسوة النبي بعد موته وهنّ: عائشة، والعامرية والكندية اللتين زوجهما أبو بكر مع أن الزواج بعد النبي يعتبرمن الزنا وقد ذكر الكليني خبر العامرية والكندية في فروع الكافي/ ج ٥ ص٥٢١/ باب النكاح وتفسير البرهان ج٤ رقم ٨٦٨٨/ نور الثقلين ج٤ ص٢٩٩ ح٢٩٨ فليراجع.
 وأمّا أخبار إرضاعها الفتيان فهو من الأخبار التي فاقت حدّ الإستفاضة ذكرها مسلم في صحيحه..ولقد ذكرنا مصادر العامة في كتابنا (خيانة عائشة..) في ص ٤٩ وما بعدها.
وهل إرضاع الغلام الشبق والرجال المتمرسين بالنكاح عبادة كانت تتقرب بها عائشة الى الله تعالى...؟!!! سبحان ربّك ربّ العزة عما يصفون...!!
والله تعالى مع المتقين
والسلام على من اتبع الهدى
محمد جميل حمود العاملي/ لبنان/ بتاريخ ٢٧ جمادى الثانية ١٤٤٤ هجري قمري.

  • المصدر : http://www.aletra.org/subject.php?id=2138
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2023 / 01 / 27
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28