• الصفحة الرئيسية

ترجمة آية الله العاملي :

المركز :

بحوث فقهيّة وعقائديّة/ اردو :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مجلّة لسان الصدق الباكستانيّة (3)
  • بحث فقهي عن الشهادة الثالثة (1)

محاضرات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • سيرة الإمام الحجّة (عج) (121)
  • مظلوميّة الصدِّيقة الطاهرة فاطمة (ع) (20)
  • شبهات وردود حول فقه السيرة الحسينية (12)
  • من هم أهل الثغور؟ (1)
  • متفرقات (6)
  • التطبيرالشريف ... شبهات وردود (1)
  • رد الشبهات عن الأئمة الأطهار (ع) (0)
  • الشعائر الحسينية - شبهات وردود (محرم1435هـ/2014م) (7)
  • زيارة أربعين سيّد الشهداء (ع) (2)
  • البحث القصصي في السيرة المهدوية (22)
  • سيرة الإمام زين العابدين عليه السَّلام (6)

أدعية وزيارات ونعي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • أدعية (14)
  • زيارات (9)
  • نعي، لطميّات (4)

العقائد والتاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • شبهات وردود (400)
  • عقائدنا في الزيارات (1)

الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • إستفتاءات وأجوبة (875)
  • أرسل سؤالك

علم الرجال :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحث في الأسانيد (71)

مواضيع مشتركة ومتفرقة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فقهي رجالي (10)
  • فقهي عقائدي (31)
  • فقهي تاريخي (5)
  • عقائدي أخلاقي (1)
  • فقهي أصولي (11)
  • عقائدي رجالي (10)
  • أصولي تاريخي (1)
  • فقهي تفسيري (3)
  • فقه الزيارات والأدعية (3)
  • شعائري / فقهي شعائري (17)
  • طبّي روحاني (1)
  • عقائدي تفسيري (12)
  • أصولي رجالي (3)
  • فقهي سياسي (1)
  • فقهي - عقائدي - رجالي (2)
  • منطقي وأصولي ورجالي وتفسيري وفقهي وأدعية (4)
  • عقائدي توحيدي (1)
  • عقائدي قرآني (2)
  • قصص (1)
  • ولائي / عرفاني (1)
  • جيولوجي تكويني (1)
  • لغوي (3)
  • رجالي تاريخي (3)

فلسفة ومنطق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فلسفة ومنطق (4)

تفسير :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • رسائل تحقيقيّة (3)

مؤلفات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مؤلفات عقائديّة (15)
  • مؤلفات فقهيّة (11)

نصائح :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • نصائح (5)

بيانات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • بيانات وإعلانات (30)

مراسلات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مراسلات زوّار الموقع للمركز (5)

آراء خاصّة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • آراء (2)

أخلاق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مواضيع أخلاقيّة (3)

المؤلفات والكتب :

 
 
 

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

 
 • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... أهلا وسهلا بمتابعي موقع العترة الطاهرة عليهم السلام ... نسأل الله لنا ولكم التوفيق لنشر علوم آل بيته الأطهار عليهم السلام • 
  • القسم الرئيسي : العقائد والتاريخ .

        • القسم الفرعي : شبهات وردود .

              • الموضوع : الخصيبي الحمداني لا ينتمي إلى الطائفة النصيرية / النصيرية هي من التصقت به .

الخصيبي الحمداني لا ينتمي إلى الطائفة النصيرية / النصيرية هي من التصقت به

الإسم: *****

النص: 
السلام عليكم
 ذكرتم الخصيبي بالرحمة عليه في بيانكم بشأن احفاد ابن نصير المنكوح ..
 لكني أرى هذا منكرا فالخصيبي ينتمي له النصيرية المخمسة وهو في نهاية السلسلة البشرية من الشيوخ الغلاة الذين أورثوا الدستور النصيري -كما تجد في دستورهم-
 ولا يغرنك كتابه الهداية لسقر ،فإن له أجزاء مذكور فيها رواية عن الرضا عليه السلام بأن في آخر الزمان أقوام يزورون الحسين وهم قتلة الأنبياء في كل جيل وعصر .
 ولا نغفل عن الرواية التي بأيدي الجميع التي تذكر الحد على أبي بكر وعمر (لعنهما الله) عند ظهور الحجة (عج) وتذكر بأنه يقتص منهما إثم قتل ابن آدم واحراق ابراهيم وكيد يوسف ووو مما كان ؛فهذا بيان كفره باعتقاده بالتناسخ .
 
الموضوع العقائدي: الخصيبي الحمداني لا ينتمي إلى الطائفة النصيرية / النصيرية هي من التصقت به / السائل استقبح رأي سماحة آية الله العاملي لأنه ترحم على الخصيبي / السائل لم يفرّق بين التناسخ والرجعة / الرواية التي اعتمدها السائل ليست نصاً في التناسخ / على العوام التأدب مع العلماء .
بسمه تعالى
      الجواب: يقول لك سماحة المرجع آية الله الشيخ محمَّد جميل حمُّود العاملي دام ظله الوارف أن الخصيبي رحمه الله لا علاقة له بالفرقة النصيرية لا من قريب ولا من بعيد، وانتساب النصيرية إليه لا يستلزم كونه نصيرياً ، وعلى فرض وجود رواية عن الإمام الرضا عليه السلام في كتاب الهداية الكبرى تشبّه بعض زوار الإمام الحسين عليه السلام بقتلة الأنبياء في كل عصر...فهي في مقام بيان كشف الواقع عن بعض الزوار من المجرمين والسفاكين يزورون الإمام الحسين عليه السلام رياءاً ونفاقاً، ولعلك لم تسمع بصدام حينما كان يزور ضريح سيّد الشهداء عليه السلام ويتضرع عنده...! أوليس صدام حسين قتل الأبرياء من الشيعة لمجرد أنهم شيعة وزوار لضريح سيد الشهداء عليه السلام..؟ وأوليس من قتل الأبرياء من المؤمنين كأنما قتل الأنبياء...؟! 
   بالإضافة إلى ذلك: إننا لم نلحظ في كتابه الهداية الكبرى أنه مغالٍ، بل لا توجد كلمة في كتابه المبارك تدل على ما افتريته على عالم من أعلام الطائفة المحقة، وحبذا لو تعرّف لنا معنى الغلو حتى يمكننا مناقشتك....ويظهر أنك لا تعرف شيئاً عن حدّ الغلو ثم تريد أن تنعت شيخنا آية الله العاملي بأنه ذكر منكراً لأنه ترحم على الخصيبي...وهل من الأدب أن تنعت عالماً مرموقاً بأنه ارتكب منكراً لأنه ترحم على الخصيبي تماماً كما فعل الشيخ ياسر حبيب حيث نعت شيخنا بما يتنزه لساننا عن ذكره لمجرد أنه ترحم على ملا صدرا مع أن آل الشيرازي كالسيد محمد الشيرازي نعت ملا صدرا بصدر المتألهين وهو لقب يفيد الإطراء والمديح والإعتراف بإيمان ملا صدرا.... فأصبحت - ومن يقف خلفك من تلك الثلة التي لا تراعي الآداب مع العلماء – ولا تحترم من قضى عمره في العلم والفتوى في حين أنك عاجز عن معرفة أبسط أحكام دينك من خلال سؤالك لسماحته عن حكم السجود على ما يصح السجود عليه وغيره من الفتاوى التي وصلتنا من جهتك، وإذا كان الشيخ العاملي صاحب منكر فلماذا استفتيته ضمن قائمة الأسئلة التي وصلتنا من جهتك، فمن ارتكب منكراً يكون ساقط العدالة ولا يؤمن عليه بالفتوى...وجنابك غير متمكن من معرفة أحكام دينك فكيف يمكنك معرفة واقع الخصيبي بالحكم عليه بالكفر والزندقة وهو حكم لا يصدره إلا الفقهاء الأعلام، وهل حضرتك من الفقهاء الأعلام حتى صرت تصدر الأحكام والفتاوى ضد العلماء من الطائفة المحقة...؟ اتقِ الله وخف يوماً  تقف فيه للحساب وللعقاب عند رب العباد بسبب تجرؤك على العلماء الذين لولاهم لما عرفت دينك....؟!.
وأما الرواية التي استندت إليها في تكفير الخصيبي لأنه يعتقد بالتناسخ فليست ظاهرة في التناسخ، إذ إن مجرد إحياء الإمام الحُجَّة المنتظر عليه السلام لأبي بكر وعمر عند ظهوره الشريف لا يستلزم التناسخ، ذلك لأن موضوع إحياء الموتى خارج عن موضوع التناسخ، فإحياء صنمي قريش هو رجعة لهما إلى الحياة بقدرة الله تعالى على يد الإمام المهديّ المنتظر (أرواحنا فداه)، فقد تبين لنا أنك جاهل بحقيقة التناسخ والفرق بينه وبين الرجعة....فقد فصَّله سماحة شيخنا العاملي دام ظله في الجزء الثاني من  كتابه القيّم:( الفوائد البهية في شرح عقائد الإمامية) فراجعه لعلك تستفيد من علومه، والفضل لله تعالى وللحجج الطاهرين عليهم السلام.
  فبما أنك لم تقدر على التمييز بين الرجعة وبين التناسخ، كيف يمكنك معرفة ما هو أخفى من الرجعة والتناسخ ألا وهو حقيقة حال الخصيبي وغيره من العلماء الذين تغمز بأحوالهم وتنعتهم بالكفر كالخصيبي والمنكر كسماحة الشيخ العاملي دام ظله الوارف...؟؟؟! إتق الله تعالى واعمل لآخرتك لأنك سوف تحاسب على كل كلمة تلفظت بها بحق من لهم فضل عليك ...!.
والسلام على من اتبع الهدى

حررها مدير مكتب سماحة المرجع
آية الله العاملي بأمر منه دام ظله الوارف
 بيروت بتاريخ 12 ربيع الأول عام 1436 هجري

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/12/31   ||   القرّاء : 3743




أحدث البيانات والإعلانات :



 بيان تحديد بداية شهر رمضان المبارك لعام 1441 هجري / 2020 ميلادي

 بيان هام صادر عن المرجع الديني آية الله الشيخ محمّد جميل حمُّود العاملي

 لماذا تُلصَق الإتهامات في كلِّ تحرك شعبي مطلبي؟

 الردُّ العلمي على الشيخ محمد الحاج حسن المدّعي الكرامات للراهب مار شربل..!

 بيان حول هلال شهر شوال لعام 1440 هجري

 بيان للشعب العراقي الثائر

 ردٌّ علمي صادر من مكتب آية الله المحقق الفقيه المجاهد الشيخ محمد جميل حمُّود العاملي دام ظله الوارف

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 يجب الحج حتى في أيام الوباء

 حكم العثور على حاجب بعد غسل الجنابة

 حكم استحباب تحنيك المولود بماء الفرات/ أيهما أفضل ماء النهر أو ماء الأنابيب المطعمة بالكلور؟/ التصدق بالذهب والفضة أفضل أم العملة السوقية؟/ هل يحرم على الأم الأكل من عقيقة مولودها؟/ الرد على قول المشهور/ نظرنا الفقهي في الجمع بين أخبار العقيقة المتعلقة با

 حكم تقسيم التركة فيما لو ترك الميّت زوجةً وابن أخيه المتوفى؟

 حكم الجاهل بحدوث الكسوف والخسوف

 لا صدقة وذو رحم محتاج

 الكحول الصناعية المستخدمة في تطهير الجروح والعطور طاهرة بحسب ظاهر الحال

ملفات عشوائية :



 هل نساء الجن مأمورات بالحجاب كالإنسيات؟

 بيان حكم الصلاة في مساجد المخالفين

 ليس كل الشيعة في عهد الإمام الصادق عليه السلام جهلة

 الفقرة المنسوبة إلى الإمام المعظَّم الباقر عليه السلام : "هذا حديث كان يرويه أبي عن عائشة" محمول على عدة احتمالات / لا ملازمة عقلية وشرعية بين نقل الإمام الباقر عليه السلام عن عائشة وبين حسن أفعالها

 من شروط الغسل والوضوء عدم وجود حاجب على الأعضاء وشعر اليدين وكذلك يشترط عدم وجود حاجب على شعر الرأس واللحية والحاجبين حال الغسل على الأقوى

 لا يجوز السجود على ما لا يصح السجود عليه

 المعصوم عليه السلام يعلم جميع الصناعات والعلوم الطبية والهندسية وجميع ما يحتاجه البشر

جديد الصوتيات :



 دعاء العهد بصوت الشيخ عبد الحميد الغمغام

 ــ(11)ــ كفر صنمي قريش (رسالة من عمر إلى معاوية يأمره فيها ببغض آل محمّد عليهم السلام)

 ـ(10)ـ كفر منكر ولاية وإمامة أمير المؤمنين علي وأهل بيته الطاهرين عليهم السلام

 المؤمنة شطيطة

 يا ليت نساء الشيعة كحبّابة الوالبيّة

 ــ(9)ــ إثبات ارتداد الصنمين من خلال الأخبار الشريفة

 ــ(8)ــ تفسير قوله تعالى ومن أهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 17

  • الأقسام الفرعية : 54

  • عدد المواضيع : 1783

  • التصفحات : 12381375

  • التاريخ :

||   Web Site : www.aletra.org   ||   
 

 Designed, Programmed & Hosted by : King 4 Host . Net