ترجمة آية الله العاملي :
المركز :
بحوث فقهيّة وعقائديّة/ اردو :
محاضرات آية الله العاملي :
أدعية وزيارات ونعي :
العقائد والتاريخ :
الفقه :
علم الرجال :
مواضيع مشتركة ومتفرقة :
مؤلفات آية الله العاملي :
بيانات :
المؤلفات والكتب :
خدمات :
• اللهمّ صلّ على محمّد وآل محمّد وعجّل فرجهم وأهلك أعداءهم •
تفسير ما ورد من أن رجلاً من ولد جعفر الطيار عليه السلام يسلّم الراية للإمام المهدي (سلام الله عليه)
التاريخ : 2017/02/11 || القرّاء : 6984
الخلاصة : رواية النعماني:"يا جعفر ألا أبشرك؟ ألا أخبرك؟ قال: بلى يا رسول الله.." منحصرة في الحسني الذي يدخل الجبل ذليلاً ويخرج منه عزيزاً بآل محمد سلام الله عليهم / شعار الثائر الحسني: يا آل محمد أغيثوا الملهوف/ لا مانع من أن يكون الحسني طياري من ناحية أُمّه / في الرواية مقطع لا نطمئن إليه/ علاج الرواية / يصح التبعيض في الرواية فيؤخذ بما وافق الأصول
رواية النعماني:"يا جعفر ألا أبشرك؟ ألا أخبرك؟ قال: بلى يا رسول الله.." منحصرة في الحسني الذي يدخل الجبل ذليلاً ويخرج منه عزيزاً بآل محمد سلام الله عليهم / شعار الثائر الحسني: يا آل محمد أغيثوا الملهوف/ لا مانع من أن يكون الحسني طياري من ناحية أُمّه / في الرواية مقطع لا نطمئن إليه/ علاج الرواية / يصح التبعيض في الرواية فيؤخذ بما وافق الأصول
التفاصيل
قواصف الامامية على النواصب البكريين الجاحدين للطف الإلهي في الإمامة الشريفة
التاريخ : 2017/01/22 || القرّاء : 8933
الخلاصة : الشروع في الردِّ على مقالة النواصب تحت عنوان:" فاجعة للإمامية من نهج البلاغة: علي (رضي الله عنه) ينسف نظرية اللطف فيذرها قاعاً صفصفاً " / نصب الإمام عندنا نحن الشيعة واجب عقلاً وسمعاً / نصب الإمام واجبٌ سمعاً عند المخالفين / الخوارج ينفون نصب الإمام عقلاً وسمعاً / الرد على شبهة نفي اللطف بوجوهٍ متعددة / خطبة القاصعة ليس فيها ما يدل على نفي اللطف / الخطبة القاصعة تؤكد اللطف / الخطبة في مورد بيان شدة التكليف على الأنبياء وأتباعهم / القرائن المهمة التي في الخطبة تؤكد مسألة الإبتلاء / أكثر فقرات الخطبة تشير إلى لطف النبوة والإمامة الإلهية / الغاية من التكليف هو الاختبار / الاختبار لا يكون بكعبة مزينة بالياقوت والزبرجد / بمقدور الله تعالى أن يجعل الكعبة ذات ياقوتة حمراء ولكنه لم يفعل لأجل الاختبار والامتحان / إحتجاج إمامنا المعظم الصادق عليه السلام على الزنديق الجاحد للطف النبوة ولطف إمامة الحجج الطاهرين عليهم السلام / مقتضى العدل واللطف بالأمم السابقة أن يكون لهذه الأمة ما كان لهم/ النواصب لم يفهموا المراد من نصب الإمام عليه السلام بشكلٍ صحيح إما عناداً أو جهلاً / بيان الصغرى والكبرى المنطقية / لا بد من شروط ثلاثة في لطفية الإمام عليه السلام / لم يعرف النواصب وجه الفرق بين اللطف المحصِّل واللطف المقرِّب / الفرق بين اللطف المحصِّل واللطف المقرِّب / مورد بحثنا إنما هو في اللطف المقرّب/ ثلاثة شروط وقيود لا بد منها في اللطف المقرّب/ شرح القيود الثلاثة / ثمة فرقٌ بين التكليف واللطف/ حقد المخالفين على علماء العقيدة عند الشيعة الامامية / جوابنا على تحدي الناصبي في خياريه اللذين خيَّرنا بأحدهما / قبل أن تعيبوا على الشيعة عليكم أن تنظروا في عوراتكم العقائدية والفقهية / لقد كشفنا الكثير عن عوراتكم في كتبنا الأربعة الكبرى
الشروع في الردِّ على مقالة النواصب تحت عنوان:" فاجعة للإمامية من نهج البلاغة: علي (رضي الله عنه) ينسف نظرية اللطف فيذرها قاعاً صفصفاً " / نصب الإمام عندنا نحن الشيعة واجب عقلاً وسمعاً / نصب الإمام واجبٌ سمعاً عند المخالفين / الخوارج ينفون نصب الإمام عقلاً وسمعاً / الرد على شبهة نفي اللطف بوجوهٍ متعددة / خطبة القاصعة ليس فيها ما يدل على نفي اللطف / الخطبة القاصعة تؤكد اللطف / الخطبة في مورد بيان شدة التكليف على الأنبياء وأتباعهم / القرائن المهمة التي في الخطبة تؤكد مسألة الإبتلاء / أكثر فقرات الخطبة تشير إلى لطف النبوة والإمامة الإلهية / الغاية من التكليف هو الاختبار / الاختبار لا يكون بكعبة مزينة بالياقوت والزبرجد / بمقدور الله تعالى أن يجعل الكعبة ذات ياقوتة حمراء ولكنه لم يفعل لأجل الاختبار والامتحان / إحتجاج إمامنا المعظم الصادق عليه السلام على الزنديق الجاحد للطف النبوة ولطف إمامة الحجج الطاهرين عليهم السلام / مقتضى العدل واللطف بالأمم السابقة أن يكون لهذه الأمة ما كان لهم/ النواصب لم يفهموا المراد من نصب الإمام عليه السلام بشكلٍ صحيح إما عناداً أو جهلاً / بيان الصغرى والكبرى المنطقية / لا بد من شروط ثلاثة في لطفية الإمام عليه السلام / لم يعرف النواصب وجه الفرق بين اللطف المحصِّل واللطف المقرِّب / الفرق بين اللطف المحصِّل واللطف المقرِّب / مورد بحثنا إنما هو في اللطف المقرّب/ ثلاثة شروط وقيود لا بد منها في اللطف المقرّب/ شرح القيود الثلاثة / ثمة فرقٌ بين التكليف واللطف/ حقد المخالفين على علماء العقيدة عند الشيعة الامامية / جوابنا على تحدي الناصبي في خياريه اللذين خيَّرنا بأحدهما / قبل أن تعيبوا على الشيعة عليكم أن تنظروا في عوراتكم العقائدية والفقهية / لقد كشفنا الكثير عن عوراتكم في كتبنا الأربعة الكبرى
من هم الناس الملهى عنهم من العذاب في البرزخ ؟
التاريخ : 2017/01/22 || القرّاء : 5216
الخلاصة : من هم الناس الملهى عنهم من العذاب في البرزخ ؟
هل يبقى جسد المعصوم عليه السلام في قبره بعد موته ؟
التاريخ : 2017/01/12 || القرّاء : 8146
الخلاصة : التعارض البَدْوي بين الأخبار الكاشفة عن جسد المعصوم عليه السلام في قبره / حل العلامة المجلسي رحمه الله للتعارض / ضعف الحل عند العلامة المجلسي / حلنا للتعارض المذكور / معضلة عويصة حول بقاء الأرواح في القبر ثلاثة أيام / حل المعضلة بثلاثة وجوه
التعارض البَدْوي بين الأخبار الكاشفة عن جسد المعصوم عليه السلام في قبره / حل العلامة المجلسي رحمه الله للتعارض / ضعف الحل عند العلامة المجلسي / حلنا للتعارض المذكور / معضلة عويصة حول بقاء الأرواح في القبر ثلاثة أيام / حل المعضلة بثلاثة وجوه
سورٌ وآياتٌ قرآنية بحق أعمدة السقيفة لعنهم الله تعالى
التاريخ : 2017/01/12 || القرّاء : 5252
الخلاصة : النبيُّ الأعظم صلى الله عليه وآله جاء بالتنزيل، والأئمة الأطهار عليهم السلام قاموا بالتأويل والتفسير / الأسباب الداعية لاستعمال النبيّ الأعظم صلى الله عليه وآله للتقية من أصحابه /كيف يقنع السائل أمه بتأويل الآيات الذامة بأبي بكر وعمر..!؟
النبيُّ الأعظم صلى الله عليه وآله جاء بالتنزيل، والأئمة الأطهار عليهم السلام قاموا بالتأويل والتفسير / الأسباب الداعية لاستعمال النبيّ الأعظم صلى الله عليه وآله للتقية من أصحابه /كيف يقنع السائل أمه بتأويل الآيات الذامة بأبي بكر وعمر..!؟
النبيّ الأعظم (صلى الله عليه وآله) مات مسموماً
التاريخ : 2017/01/12 || القرّاء : 4937
الخلاصة : النبيّ الأعظم (صلى الله عليه وآله) مات مسموماً
الشيخية على صنفين:فرقة مهتدية وأخرى ضالة
التاريخ : 2017/01/12 || القرّاء : 4962
الخلاصة : الشيخية على صنفين:فرقة مهتدية وأخرى ضالة
أحدث البيانات والإعلانات :
• لقد ألغى سماحة لمرجع الديني الكبير فقيه عصره آية الله الحجّة الشيخ محمّد جميل حمّود العاملي ( دام ظلّه الوارف ) كلّ الإجازات التي منحها للعلماء.. • الرد الإجمالي على الشيخ حسن المصري.. • بيان تحديد بداية شهر رمضان المبارك لعام 1443 هجري / 2022 ميلادي • الرد الفوري على الشيخ البصري • إحتفال الشيعة في رأس السنة الميلاديّة حرام شرعاً • بيان تحديد بداية شهر رمضان المبارك لعام 1441 هجري / 2020 ميلادي • بيان هام صادر عن المرجع الديني آية الله الشيخ محمّد جميل حمُّود العاملي
البحث في القسم :
البحث في كافة الأقسام ترجمة آية الله العاملي المركز بحوث فقهيّة وعقائديّة/ اردو محاضرات آية الله العاملي أدعية وزيارات ونعي العقائد والتاريخ الفقه علم الرجال مواضيع مشتركة ومتفرقة مؤلفات آية الله العاملي بيانات
جديد القسم :
• هل كان أمير المؤمنين عليٌّ صلّى الله عليه وآله موجوداً مع رسول الله صلى الله عليه وآله في الإسراء والمعراج..؟ • ما هو حكم الدم المعفى عنه في الصلاة..وكم هو مقداره..؟ • حكم الرعاف في شهر رمضان... • البتريون كالنواصب نجسون دنسون.. • هل الملعون نجس؟ • تحية السلام على المصلي... • حكم العدول من سورة الى سورة في الصلاة الواجبة..
ملفات عشوائية :
• وقت صلاة الليل • دعاء أبي حمزة الثمالي رضوان الله عليه • تحية السلام على المصلي... • لا يحرم على السادة أخذ الصدقات المستحبّة • معنى الضلال في القرآن الكريم • ــ(4)ــ هل زواج أم مولانا الحجة عليه السَّلام في المنام حجة أم لا؟ • إفتراء الوهابية على الشيعة بأخبارالمتعة
جديد الصوتيات :
• الإيراد على الوهابيين غير المعتقدين بالتوسل بالأنبياء والأولياء من آل محمد عليهم السلام - ألقيت في عام 2008 ميلادي • محطات في سيرة الإمام محمّد الجواد عليه السلام - 26تموز2007 • محاضرة حول الصدقة (حديث المنزلة..وكل الانبياء أوصوا الى من يخلفهم..) • السيرة التحليليّة للإمام علي الهادي عليه السلام وبعض معاجزه • لماذا لم يعاجل الإمام المهدي (عليه السلام) بعقاب الظالمين • المحاضرة رقم ٢:( الرد على من شكك بقضية إقتحام عمر بن الخطاب لدار سيّدة الطهر والقداسة الصديقة الكبرى فاطمة صلى الله عليها) • المحاضرة رقم 1:(حول ظلامات الصدّيقة الكبرى..التي منها إقتحام دارها..والإعتداء عليها ارواحنا لشسع نعليها الفداء والإيراد على محمد حسين..الذي شكك في ظلم أبي بكر وعمر لها...)
إحصاءات :
|| Web Site : www.aletra.org ||
Designed, Programmed & Hosted by : King 4 Host . Net