• الصفحة الرئيسية

ترجمة آية الله العاملي :

المركز :

بحوث فقهيّة وعقائديّة/ اردو :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مجلّة لسان الصدق الباكستانيّة (3)
  • بحث فقهي عن الشهادة الثالثة (1)

محاضرات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • سيرة الإمام الحجّة (عج) (121)
  • مظلوميّة الصدِّيقة الطاهرة فاطمة (ع) (19)
  • شبهات وردود حول فقه السيرة الحسينية (12)
  • من هم أهل الثغور؟ (1)
  • متفرقات (6)
  • التطبيرالشريف ... شبهات وردود (1)
  • رد الشبهات عن الأئمة الأطهار (ع) (0)
  • الشعائر الحسينية - شبهات وردود (محرم1435هـ/2014م) (7)
  • زيارة أربعين سيّد الشهداء (ع) (2)
  • البحث القصصي في السيرة المهدوية (22)
  • سيرة الإمام زين العابدين عليه السَّلام (6)

أدعية وزيارات ونعي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • أدعية (13)
  • زيارات (9)
  • نعي، لطميّات (4)

العقائد والتاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • شبهات وردود (367)
  • عقائدنا في الزيارات (1)

الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • إستفتاءات وأجوبة (660)
  • أرسل سؤالك

علم الرجال :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحث في الأسانيد (67)

مواضيع مشتركة ومتفرقة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فقهي رجالي (9)
  • فقهي عقائدي (28)
  • فقهي أصولي (11)
  • فقهي تاريخي (5)
  • عقائدي أخلاقي (1)
  • فقهي تفسيري (3)
  • أصولي تاريخي (1)
  • عقائدي رجالي (10)
  • فقه الزيارات (2)
  • شعائري / فقهي شعائري (12)
  • طبّي روحاني (1)
  • عقائدي تفسيري (7)
  • أصولي رجالي (3)
  • فقهي سياسي (1)
  • فقهي - عقائدي - رجالي (2)
  • منطقي وأصولي ورجالي وتفسيري وفقهي (1)
  • عقائدي توحيدي (1)
  • عقائدي قرآني (1)
  • قصص (1)
  • ولائي / عرفاني (1)
  • جيولوجي تكويني (1)

فلسفة ومنطق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فلسفة ومنطق (2)

تفسير :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • رسائل تحقيقيّة (3)

مؤلفات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مؤلفات عقائديّة (12)
  • مؤلفات فقهيّة (10)

نصائح :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • نصائح (3)

بيانات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • بيانات وإعلانات (22)

مراسلات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مراسلات زوّار الموقع للمركز (5)

أخلاق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مواضيع أخلاقيّة (3)

آراء خاصّة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • آراء (1)

المؤلفات والكتب :

 
 
 

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

 
 • نعزّي إمامنا وقائدنا بقيّة الله الأعظم الحجّة المنتظر (سلام الله عليه وعجّل الله تعالى فرجه الشريف) بشهادة والده الإمام الحسن العسكري (عليه السلام)، كما ونعزّي جميع المؤمنين بهذا المصاب الجلل • 
  • القسم الرئيسي : الفقه .

        • القسم الفرعي : إستفتاءات وأجوبة .

              • الموضوع : علاج صاحب الآلة الكبيرة غير المألوفة هو الزواج من المرأة العنطنطة / يستحب جماع السمراء والدرماء/ يحرم الخضخضة على الرجل .

علاج صاحب الآلة الكبيرة غير المألوفة هو الزواج من المرأة العنطنطة / يستحب جماع السمراء والدرماء/ يحرم الخضخضة على الرجل

الإسم:  *****

النص: 
السلام عليكم
أرجو الإجابة على هذين السؤالين فأنا أعاني من فترة حتى تعبت نفسيتي كثيرا فأنا رجل في 37 من عمري كنت متزوجاً ولكن انفصلت عن زوجتي فأنا أعاني من كبر حجم العضو الذكري فحجمه تقريبا نفس حجم الذُرَة طولاً وعرضاً وكانت زوجتي ترفض المقاربة، وعندي مشكلة أخرى وهي تكرر انتصاب القضيب حتى بدون إثاره جنسية ولا أرتاح إلا إذا لمسته بيدي و فرغته ودائماً أعاني من الحكة في رأس القضيب وسؤالي الأول : هو هل أن حجم العضو عندي يعد طبيعيا أم لا .. 
 السؤال الثاني : هو ماهي أسباب انتصاب العضو و ما هو العلاج . 
و لكم جزيل الشكر.
 
الموضوع الفقهي: علاج صاحب الآلة الكبيرة غير المألوفة هو الزواج من المرأة العنطنطة / يستحب جماع السمراء والدرماء/ يحرم الخضخضة على الرجل. 
بسمه تعالى
 
السلام عليكم

الجواب عن السؤال الأول: المشكلة عندك في كبر حجم العضو غير الإعتيادي هي عضوية لا يقدر على علاجها طبياً أحد من الأطباء إلا بالإستئصال الجزئي أو الترميم، وهو أمر في غاية الخطورة، فلربما أوقعوك في مشاكل صحية، فلا يجوز لك الإقدام على ذلك بمجرد احتمالك الوقوع في الضرر، ولكنَّ علاجها إنما هو عند آل محمد سلام الله عليهم، فقد نصحت الأخبار الشريفة مَنْ كان عضوه كبيراً جداً أن يتزوج بالسمراء العجزاء أو السوداء العنطنطة أي طويلة العنق، وقد خصصت الأخبارُ السوداءَ بنساء النوبة وهنَّ السودانيات والأثيوبيات، حيث ورد استحبابٌ في الزواج بهنَّ لمن يعاني من كبر العضو، فقد روى المحدِّث الشيخ محمد بن الحسن الحر العاملي رحمه الله بإسناده عن الكليني محمد بن يعقوب، عن علي بن محمد ، عن صالح بن أبي حماد ، عن هارون ابن مسلم ، عن بُريد بن معاوية ، عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : أتى النبي صلى الله عليه وآله رجل فقال : يا رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) إني أحمل أعظم ما يحمل الرجال ، فهل يصلح لي أن آتي بعض ما لي من البهائم ناقة أو حمارة ، فإن النساء لا يقوين على ما عندي ؟ فقال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : إن الله تبارك وتعالى لم يخلقك حتى خلق لك ما يحتملك من شكلك ، فانصرف الرجل فلم يلبث أن عاد إلى رسول الله ( عليه السلام ) فقال له مثل مقالته في أول مرة ، فقال له رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : أين أنت من السوداء العنطنطة ؟ قال : فانصرف الرجل فلم يلبث أن عاد فقال يا رسول الله أشهد أنك رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) حقاً، إني قد طلبت مَنْ أمرتني به، فوقعت على شكلي مما يحتملني وقد أقنعني ذلك.
 ملاحظة هامة: المراد من العنطنطة هي: الطويلة العنق مع حسن قوامها، فيستحب لمن كان عضوه كبيراً أن يتزوج سوداء طويلة العنق، وطول العنق دلالة على عمق الرحم وطول عنقه عند العنطنطة، بخلاف البيضاء فإن رحمها قصيرٌ لا يتحمل طول العضو الخارج عن المعتاد كحالتك بالضبط.... 
  هذا فيما يتعلق بالسوداء العنطنطة، وأما بالنسبة إلى السمراء العجزاء، فقد روى المحدث الكليني محمد بن يعقوب عن محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد بن عيسى ، عن مالك ابن أشيم، عن بعض رجاله، عن الإمام أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : قال أمير المؤمنين ( عليه السلام ) : تزوجوا سمراء عيناء عجزاء مربوعة فإن كرهتها فعليَّ مهرها .
  والعجزاء لغةً هي: المرأة ذات الوركين الكبيرين أو المؤخرة الكبيرة، فكبر وركيها دلالة على سعة رحمها وطول عنقه، كما أن كبر مؤخرتها دلالة على كبر فرجها وطول عنق رحمها، فتصلح لذوي الذكور الكبيرة....والمصريات مشهورات بكبر العجيزة وكذلك البربريات وهن في بلاد المغرب العربي...وكذلك ورد الاستحباب بجماع الدرماء وهي من عظم كعبها، وفيه دلالة على عظم كعثبها أي فرجها، وعظم الكعثب دلالة على تحمل ذي الآلة العظيمة، فقد جاء في مرفوعة الكليني بإسناده عن أحمد بن أبي عبد الله عن بعض أصحابنا قال: كان النبي صلّى الله عليه وآله وسلّم إذا أراد تزويج امرأة بعث من ينظر إليها ويقول للمبعوثة « شمي ليْتَها ، فإن طاب ليتها طاب عَرْفُها، وانظري إلى كعبها فإن درم كعبها عظم كعثبها ».
 المقصود من درم كعبها أي كثر لحم كعبها، والكعثب هو الفرج...والليت هو العنق، والعرف هو الريح الطيبة.
  ويظهر لنا أيضاً من بعض الأخبار استحباب جماع المرأة الأدماء أي السمراء، ففي خبر أيوب الخزاز عن الإمام أبي عبد الله عليه السلام قال: « إني جربت جواري بيضاء وأدماء وكان بينهن بَونٌ» أي ثمة فرق بينهما، فيظهر أن الأحسن هي السمراء من حيث النشاط الجنسي بقرينة الأخبار الأُخرى منها خبر بكر بن صالح الآتي... والمرأة السمراء أكثر نشاطاً من البيضاء حسبما هو مشهور عرفاً.
  وورد عن بكر بن صالح عن مالك بن اشيم عن بعض أصحابه عن أبي عبد الله عليه السلام قال: قال أمير المؤمنين عليه السلام : تزوجوا عيناء سمراء مربوعة عجزاء فان كرهتها فعليَّ الصداق .
 يراد بالمربوعة كونها متوسطة الطول لا أنها قصيرة كما ربما يتوهم الكثيرون من لفظ "مربوع القامة". 
 ولا ينبغي التقليل من شأن المرأة البيضاء التي ورد في فضلها الكثير من الأخبار منها خبر عن مولانا الإمام الرضا عليه السلام قال:« من سعادة الرجل أن يكشف الثوب عن امرأة بيضاء » .
 وأما سؤالكم عن الاستمناء بسبب الإلحاح في التفريغ... فجوابه الآتي:
 يحرم عليك الخضخضة وهي الإستمناء، والإلحاح المذكور إنما هو من الشيطان الرجيم، فيجب الإبتعاد عن وساوسه وهمزاته ونفثاته... وسبب الحكة التي تصيبك، لعلّه مرض عضوي فيروسي فينبغي مراجعة طبيب أخصائي أو طبيب صيدلي، ولكن يحرم عليك عند مراجعته كشف العورة له، فيُكتفى بالشرح والبيان والتوصيف بالكلام.
الجواب عن السؤال الثاني: إن هناك أسباباً متعددة للإنتصاب، منها نفسي: كالتأكيد على مشاهدة المناظر المثيرة للغريزة كالنظر إلى النساء والتأمل في مفاتنهنَّ، ومنها مادي كالإكثار من المآكل المولدة للحرارة كالتوابل الحارة واللحم وما شابه ذلك، وقد يكون السبب في المعضلة هو توفر العناصر الجوهرية المنشطة لحركة الدم كالحبوب المنشطة للدم كالفياكرا والإسبيرين وبعض الفيتامينات كالفيتامين E   ـــــــ حسب معرفتنا بعناصر تركيب الأدوية، فليراجع الطبيب....ولكن ننصح بتقليل الطعام والاقتصار على اللبن والرز في أكثر الأوقات، كما أن الصوم نافع في هذا المجال. 
 والله وليّ التوفيق...والسلام عليكم. 
 
العبد الفقير/ محمد جميل حمود العاملي
 بيروت ـ بتاريخ 29 ربيع الأول 1436ه.

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/01/28   ||   القرّاء : 8635




أحدث البيانات والإعلانات :



 بيان في نعي آية الله الفقيه المجاهد السيّد محمّد تقي الطباطبائي القمّي (أعلى الله مقامه)

 بيان بتحديد يوم عيد الفطر من عام 1437 هـ

 بيان هام بمناسبة هدم قبور ائمتنا الطاهرين عليهم السلام في البقيع الشريف بالمدينة المنورة

 بيان صادر عن مكتب المرجع الديني آية الله المحقق الشيخ محمد جميل حمود العاملي (دام ظلّه الوارف) بشأن أزيز الرصاص وقنابل المفرقعات في بيروت

 بيان مقتضب في ذكرى ولادة الإمام الأعظم أسد الله الغالب مولانا أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليهما السلام

 رداً على نائب رئيس المجلس الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان حول نعته لعامة الشيعة المبغضين لأبي بكر وعمر بأنهم أولاد حرام

 فوضى الحزب في الضاحية الجنوبية

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 مسائل في ادعاء النسب الهاشمي

 الرد الفقهي على من حرَّم التقليد على العوام..!

 التفسير الفقهي للخبر الشريف:" لا ربا بين الوالد والولد"

 إثبات سند الخطبة الفدكية لمولاتنا الطاهرة الزكية الصدّيقة الكبرى فاطمة الزهراء (سلام الله عليها) ولعن الله ظالميها من الأولين والآخرين

 ـ(10)ـ كفر منكر ولاية وإمامة أمير المؤمنين علي وأهل بيته الطاهرين عليهم السلام

 توصيات مهمّة إلى خطباء المنبر الحسيني والمستمعين لهم

 الخير المحض لا يكون إلا في الجنة وليس في الدنيا

ملفات عشوائية :



 غير المؤمن كافر وتكفيره لا يقدح بإنسانيته

 رأينا في كفر المخالفين

 ما هو موقف الامام السجاد عليه السلام من المختار الثقفي وحركته..وازاء تضارب الروايات المادحة والذامة للمختار وحركته..أيها نقدم وما هو نوع التقديم..هل هو الطرح او الحمل على التقية؟

 أهل البيت عليهم السلام أسرار الله المودعة في الهياكل البشرية

 رد المكتب على المدّعي ما ليس له (الشهادة الثالثة جزءٌ من الأذان والإقامة والتشهد بمقتضى الإطلاقات والعمومات وغيرها )

 ــ(119)ــ الاحتمالان الخامس والسادس من احتمالات تصحيح مفهوم الدجال عند بعض المخالفين ــ(الحلقة الحادية عشرة)ــ

 يجوز للمرأة المسلمة أن تلبس البنطلون تحت العباءة الشرعية بشروطٍ وقيودٍ

جديد الصوتيات :



 ـ(10)ـ كفر منكر ولاية وإمامة أمير المؤمنين علي وأهل بيته الطاهرين عليهم السلام

 المؤمنة شطيطة

 يا ليت نساء الشيعة كحبّابة الوالبيّة

 ــ(9)ــ إثبات ارتداد الصنمين من خلال الأخبار الشريفة

 ــ(8)ــ تفسير قوله تعالى ومن أهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم

 ــ(7)ــ تكفير الصنمين من خلال الآيات الدالة على كفرهما ــ(الحلقة الثانية)ـ

 ــ(6)ــ تكفير الصنمين من خلال الآيات الدالة على كفرهما

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 17

  • الأقسام الفرعية : 52

  • عدد المواضيع : 1487

  • التصفحات : 7140398

  • التاريخ : 11/12/2017 - 18:55

||   Web Site : www.aletra.org   ||   
 

 Designed, Programmed & Hosted by : King 4 Host . Net