• الصفحة الرئيسية

ترجمة آية الله العاملي :

المركز :

بحوث فقهيّة وعقائديّة/ اردو :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مجلّة لسان الصدق الباكستانيّة (3)
  • بحث فقهي عن الشهادة الثالثة (1)

محاضرات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • سيرة الإمام الحجّة (عج) (121)
  • مظلوميّة الصدِّيقة الطاهرة فاطمة (ع) (18)
  • شبهات وردود حول فقه السيرة الحسينية (12)
  • من هم أهل الثغور؟ (1)
  • متفرقات (4)
  • التطبيرالشريف ... شبهات وردود (1)
  • رد الشبهات عن الأئمة الأطهار (ع) (0)
  • الشعائر الحسينية - شبهات وردود (محرم1435هـ/2014م) (7)
  • زيارة أربعين سيّد الشهداء (ع) (2)
  • البحث القصصي في السيرة المهدوية (22)
  • سيرة الإمام زين العابدين عليه السَّلام (6)

أدعية وزيارات ونعي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • أدعية (13)
  • زيارات (9)
  • نعي، لطميّات (4)

العقائد والتاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • شبهات وردود (351)
  • عقائدنا في الزيارات (1)

الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • إستفتاءات وأجوبة (624)
  • أرسل سؤالك

علم الرجال :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحث في الأسانيد (64)

مواضيع مشتركة ومتفرقة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فقهي رجالي (9)
  • فقهي عقائدي (26)
  • فقهي أصولي (11)
  • فقهي تاريخي (4)
  • عقائدي أخلاقي (1)
  • فقهي تفسيري (3)
  • أصولي تاريخي (1)
  • عقائدي رجالي (10)
  • فقه الزيارات (2)
  • فقهي شعائري (8)
  • طبّي روحاني (1)
  • عقائدي تفسيري (3)
  • أصولي رجالي (3)
  • فقهي سياسي (1)
  • فقهي - عقائدي - رجالي (2)
  • منطقي وأصولي ورجالي وتفسيري وفقهي (1)
  • عقائدي توحيدي (1)
  • عقائدي قرآني (1)
  • قصص (1)
  • ولائي / عرفاني (1)
  • جيولوجي تكويني (1)

فلسفة ومنطق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فلسفة ومنطق (2)

تفسير :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • رسائل تحقيقيّة (3)

مؤلفات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مؤلفات عقائديّة (11)
  • مؤلفات فقهيّة (10)

نصائح :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • نصائح (3)

بيانات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • بيانات وإعلانات (22)

مراسلات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مراسلات زوّار الموقع للمركز (5)

أخلاق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مواضيع أخلاقيّة (3)

آراء خاصّة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • آراء (1)

المؤلفات والكتب :

 
 
 

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

 
 • يا مهدي مدد . يا قائم آل محمّد أغثنا من النواصب . يا كهفنا الحصين أغثنا . كهيعص . ألم . يا كهف الورى انصرنا بحق جدّتك الطاهرة الزكيّة سيّدة نساء العالمين الزهراء البتول (عليها السلام) وبحق عمّتك الطاهرة الزكيّة الحوراء زينب (عليها السلام) • 
  • القسم الرئيسي : العقائد والتاريخ .

        • القسم الفرعي : شبهات وردود .

              • الموضوع : كفر المغتصبين لحقوق أهل البيت عليهم السلام .

كفر المغتصبين لحقوق أهل البيت عليهم السلام

الإسم:  *****
النص: بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة آية الله العظمى الشيخ محمد جميل حمود العاملي دام ظله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
ارجو من سماحتكم الاجابة على السؤال الاتي

موقفنا كشيعة اهل البيت عليهم السلام من الخليفة الاول والخليفة الثاني والثالث الذين ظلموا امير المؤمنين سلام الله عليهم وغصبو حقة واحرقوا بيت الصديقة الزهراء وغصبو ارثها من رسول الله صلى الله علية واله وسلم وفرقو الامة الاسلامية

يتجسد بقول الائمة سلام الله عليهم قول الامام علي بن الحسين علية السلام ثلاثة لايكلمهم الله يوم القيامة ولاينظر اليهم ويزكيهم ولهم عذاب اليم من جحد اماما من الله او ادعى اماما من غير الله أو زعم ان لفلان وفلان في الاسلام نصيب كتاب تفسير العياشي ج 1 ص178 ح65
وقول الامام الباقر علية السلام ياكميت بن زيد ما اهريق في الاسلام محجه من دم ولااكتسب مال من غير محله ولانكح فرج حرام الا وذلك في اعناقهما الى يوم يقوم قائمنا ونحن معاشر بني هاشم نأمر كبارنا وصغارنا بسبهما والبراءة منهما كتاب رجال الكشي ص 179-180
والزيارة الجامعة تبين مظالمهم -( بيعتهم التي عمت شؤمها الاسلام وزرعت في قلوب الامة الاثار وعنفت سلمانها وضربت مقدادها ونفت جندبها وفتقت بطن عمارها واباحت الخمس للطلقاء واولاد الطلقاء وسلطت اللعناء على ابناء المصطفين الاخيار - )الى غير ذلك من الاوصاف والمظالم
مع كل ذلك هنالك مدح وتقدير واشادة ونظرة ايجابية للخليفة الاول والثاني وذكرهم بالتبجيل والتعظيم من قبل علماء كبار ثقاة وشخصيات فذه ومن تشهد لهم الساحة العلمية والجهادية بالمعرفة والنبوغ والتقوى
مثل العلامة الكبير الشيخ محمد الحسين ال كاشف الغطاء في كتاب -اصل الشيعة واصولها - يذكر ص-50 -( ان الامام علي علية السلام حين رأى المتخلفين الخليفة الاول والخليفة الثاني بذلا اقصى الجهد في نشر كلمة التوحيد وتجهيز الجنود وتوسيع الفتوح ولم يستأثروا ولم يستبدوا بايع وسالم ) ويقول عن عمر بن الخطاب -ص 108-( وحيث ان ابا حفص الحريص على نواميس الدين الخشن على اقامة شرائع الله اجل مقاما واسمى اسلاما من ان يحرم ما احل الله او يدخل في الدين ما لبس من الدين )
والعلامة السيد عبد الحسين شرف الدين الموسوي -يشير في كتاب الفصول المهمة في تأليف الامة- ط دار الكتاب العربي - ص-87- اما الخليفة الاول واتباعة رضي الله تعالى عنهم اجمعين ) وفي الفصل التاسع -الوجه السادس انهم يسبون الشيخين - وحاشا ابي بكر من تعطيل حدود الله او تبديل احكامه عزوجل )
والعلامة الكبير الشيخ محمد حسين الزين في كتاب -الشيعة في التأريخ- يترضى عن ابي بكر وعمر في اكثر فقرات الكتاب
والعلامة الاستاذ السيد الشهيد محمد باقر الصدر قدس نفسه الزكية -في كتاب فدك في التاريخ - في كل الكتاب يذكر عبارات رضي الله عنهما عن الخليفة الاول والخليفة الثاني ويسميها بالصديق والفاروق

نأمل من سماحة المرجع الديني الاجابة والتوضيح وتفسير
هذا التناقض في الاعتقاد بالنسبة للشيخين وموقفهم من الاسلام واهل البيت عليهم السلام

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

 

الموضوع العقائدي: كفر المغتصبين لحقوق أهل البيت عليهم السلام.

بسمه تعالى
 

السلام عليكم ورحمته وبركاته
     لقد دلت الآيات والأخبار التي بلغت التواتر بعشرات المرات إن لم يكن بالمئات على كفر وضلالة أبي بكر وعمر وأمثالهما من أعوان الكفر والنفاق، ولا يجوز الإعتماد على أقوال علماء من الإمامية تمدح من دلت الآيات والأخبار على ضلاله وكفره وما ورثه من الظلم والطغيان على آل محمد صلى الله عليهم، ولو لم يكن إلا تحريفهما لأحكام الله وسنة نبيّه واهتضامهما لحق أمير المؤمنين وزوجته سيدة نساء العالمين عليهما السلام لكفى به عاراً وشناراً عليهما وعلى كل عالم يمتدحهما ببنت شفة، ولا يعقل ترجيح أقوال علماء على أخبار آل محمد عليهم السلام..؟! كما لا يعقل ترجيح اقوال شرذمة من أعلام الإمامية على أقوال أكابرها ومحققيها..!! فهناك المئات من أعلام الإمامية تذم ذينك الصنمين تبعاً لما جاء في كتاب الله وأخبار العترة الطاهرة، فلماذا التأكيد على علماء دون آخرين؟! ومع كل هذا فإن الأمر أوضح من أن تناله أقوال علماء تربى أكثرهم في أحضان كتب المخالفين وفرخ وباض من وساوسه وشكوكه في أوساط الشيعة المستضعفين الذين يحسنون الظن بمن لمع إسمه وانتشر صيته بفعل جهات عامية رفعت من صيته وأكبرت رصيده بسبب انصياعه لأفكارها المقتبسة من موائدهم ومطابخهم، وما ذكرتم من مصاديق بعض العلماء لا سيما كاشف الغطاء لا يعدو كونه رأياً شخصياً لا يعبر عن رأي الطائفة بأسرها وهو إجتهاد في مقابل النصوص الصريحة والأخبار الشريفة الدالة على نفاق وكفر من أشرتم إليهما، ونحن نذكر الناس ـــ الذين تأخذهم رهبة الكثرة ــ بقول أمير المؤمنين عليّ عليه السلام لمّا قال له الحارث بن الأحوط في يوم الجمل حيث أخذته رهبة كثرة الرجال في طرف عائشة، فقال : يا أمير المؤمنين ما أرى طلحة والزبير وعائشة أضحوا إلا على حقّ ؟! فقال أمير المؤمين عليه السلام: يا حار إنك نظرت تحتك ولم تنظر فوقك، جزت عن الحق، إن الحقَّ والباطل لا يعرفان بالناس ولكن أعرف الحق باتباع من اتبعه والباطل باجتناب من اجتنبه وفي نصّ آخرأعرف الحق تعرف أهله والله من وراء القصد وهو حسبنا ونعم الوكيل..والسلام عليكم ورحمته وبركاته.


 

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/06/23   ||   القرّاء : 3793




أحدث البيانات والإعلانات :



 بيان في نعي آية الله الفقيه المجاهد السيّد محمّد تقي الطباطبائي القمّي (أعلى الله مقامه)

 بيان بتحديد يوم عيد الفطر من عام 1437 هـ

 بيان هام بمناسبة هدم قبور ائمتنا الطاهرين عليهم السلام في البقيع الشريف بالمدينة المنورة

 بيان صادر عن مكتب المرجع الديني آية الله المحقق الشيخ محمد جميل حمود العاملي (دام ظلّه الوارف) بشأن أزيز الرصاص وقنابل المفرقعات في بيروت

 بيان مقتضب في ذكرى ولادة الإمام الأعظم أسد الله الغالب مولانا أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليهما السلام

 رداً على نائب رئيس المجلس الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان حول نعته لعامة الشيعة المبغضين لأبي بكر وعمر بأنهم أولاد حرام

 فوضى الحزب في الضاحية الجنوبية

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 ــ(9)ــ إثبات ارتداد الصنمين من خلال الأخبار الشريفة

 هل يصح نعت المتعمد للاستماع إلى الموسيقى بالفسق ؟

 هل يجوز في غيبة الامام سلام الله عليه المشاركة في الانتخابات الرئاسية والحكومية والنيابية في الدول التي تتبع الحكم الديمقراطي وما هو الدليل؟

 ماهو الدليل على اتباع الأعلم من القرآن الكريم والعترة الطاهرة عليهم السلام ؟

 ما هو العرفان الحرام وما هي الفلسفة الحرام ؟

 لا يجوز تناول ذبائح المخالفين

 هل قراءة الشهادة الثالثة في التشهّد مسموحة أم لا ؟

ملفات عشوائية :



 عن خلق حواء عليها السلام

 ـ(29)ـ الإيراد على الوجه الثالث من أدلة القائلين بتوبة جعفر الكذاب ــ الحلقة الثالثة

  أمير المؤمنين عليّ عليه السلام أفضل من الأنبياء وعلاج الخبر الدال على أفضليتهم عليه

 الفرق بين الإسراء والمعراج

 حكم قطعة الجلد على البنطلون لأجل الصلاة/ أنواع الجلد / معنى التذكية الشرعية / ذبائح المخالفين وفرق الواقفية بحكم الميتة / المراد من سوق المسلمين هو سوق الشيعة وليس سوق المخالفين

 يريد السائل الكريم مصادر أقوال الأعلام في فتواهم بوجوب الحدِّ على المجنون الواردة في رواية أبان بن تغلب

 أبو يزيد البسطامي صاحب نظرية وحدة الوجود والموجود كافر زنديق

جديد الصوتيات :



 ــ(9)ــ إثبات ارتداد الصنمين من خلال الأخبار الشريفة

 ــ(8)ــ تفسير قوله تعالى ومن أهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم

 ــ(7)ــ تكفير الصنمين من خلال الآيات الدالة على كفرهما ــ(الحلقة الثانية)ـ

 ــ(6)ــ تكفير الصنمين من خلال الآيات الدالة على كفرهما

 ــ(5)ــ تفنيد دعوى السيد الخوئي حول نفي النصب والعداوة عن أعمدة السقيفة بالوجوه 9و10و11 ــ(الحلقة الخامسة)ــ

 ــ(4)ــ تفنيد دعوى السيد الخوئي حول نفي النصب والعداوة عن أعمدة السقيفة ــ(الحلقة الرابعة)ــ

 ــ(3)ــ تفنيد دعوى السيد الخوئي حول نفي النصب والعداوة عن أعمدة السقيفة ــ(الحلقة الثالثة)ــ

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 17

  • الأقسام الفرعية : 52

  • عدد المواضيع : 1417

  • التصفحات : 6420654

  • التاريخ : 22/06/2017 - 14:55

||   Web Site : www.aletra.org   ||   
 

 Designed, Programmed & Hosted by : King 4 Host . Net