• الصفحة الرئيسية

ترجمة آية الله العاملي :

المركز :

بحوث فقهيّة وعقائديّة/ اردو :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مجلّة لسان الصدق الباكستانيّة (3)
  • بحث فقهي عن الشهادة الثالثة (1)

محاضرات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • سيرة الإمام الحجّة (عج) (121)
  • مظلوميّة الصدِّيقة الطاهرة فاطمة (ع) (20)
  • شبهات وردود حول فقه السيرة الحسينية (12)
  • من هم أهل الثغور؟ (1)
  • متفرقات (6)
  • التطبيرالشريف ... شبهات وردود (1)
  • رد الشبهات عن الأئمة الأطهار (ع) (0)
  • الشعائر الحسينية - شبهات وردود (محرم1435هـ/2014م) (7)
  • زيارة أربعين سيّد الشهداء (ع) (2)
  • البحث القصصي في السيرة المهدوية (22)
  • سيرة الإمام زين العابدين عليه السَّلام (6)

أدعية وزيارات ونعي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • أدعية (13)
  • زيارات (9)
  • نعي، لطميّات (4)

العقائد والتاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • شبهات وردود (368)
  • عقائدنا في الزيارات (1)

الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • إستفتاءات وأجوبة (663)
  • أرسل سؤالك

علم الرجال :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحث في الأسانيد (68)

مواضيع مشتركة ومتفرقة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فقهي رجالي (9)
  • فقهي عقائدي (29)
  • فقهي أصولي (11)
  • فقهي تاريخي (5)
  • عقائدي أخلاقي (1)
  • فقهي تفسيري (3)
  • أصولي تاريخي (1)
  • عقائدي رجالي (10)
  • فقه الزيارات (2)
  • شعائري / فقهي شعائري (12)
  • طبّي روحاني (1)
  • عقائدي تفسيري (7)
  • أصولي رجالي (3)
  • فقهي سياسي (1)
  • فقهي - عقائدي - رجالي (2)
  • منطقي وأصولي ورجالي وتفسيري وفقهي (1)
  • عقائدي توحيدي (1)
  • عقائدي قرآني (1)
  • قصص (1)
  • ولائي / عرفاني (1)
  • جيولوجي تكويني (1)

فلسفة ومنطق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فلسفة ومنطق (2)

تفسير :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • رسائل تحقيقيّة (3)

مؤلفات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مؤلفات عقائديّة (13)
  • مؤلفات فقهيّة (10)

نصائح :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • نصائح (3)

بيانات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • بيانات وإعلانات (24)

مراسلات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مراسلات زوّار الموقع للمركز (5)

أخلاق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مواضيع أخلاقيّة (3)

آراء خاصّة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • آراء (1)

المؤلفات والكتب :

 
 
 

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

 
 • بيان صادر عن مكتب آية الله المرجع الديني المحقق الفقيه الشيخ محمد جميل حمود العاملي (دام ظله الوارف): تم الإستهلال بالعين المجردة في جبل لبنان والجنوب وفي بيروت، وكان الجو صافياً، ولم يُرَ هلالُ شهر شوال؛ وبناء عليه فإن يوم غد الجمعة هو المتمم لشهر رمضان المبارك (إكمال عدة)؛ بمقتضى قوله تعالى: (ولتكملوا العدة).. وعليه فإن يوم السبت القادم (أي: بعد غد الجمعة) يكون أول شهر شوال أي عيد الفطر المبارك لعام ١٤٣٩ هجري – ٢٠١٨ ميلادي والحمد لله رب العالمين • 
  • القسم الرئيسي : الفقه .

        • القسم الفرعي : إستفتاءات وأجوبة .

              • الموضوع : اللعن الوارد في زيارة عاشوراء المقدسة صادر من المعصوم عليه السلام وليس من الطوسي رحمه الله تعالى .

اللعن الوارد في زيارة عاشوراء المقدسة صادر من المعصوم عليه السلام وليس من الطوسي رحمه الله تعالى

الإسم:  *****
النص: السلام عليكم ...
خرج السيد كمال الحيدري في درسه خارج الفقه - مفاتيح عملية الاستنباط - رقم الدرس 373 في الدقيقة 40 : 28 الى الدقيقة 45 : 29
رابط الدرس :
https://www.youtube.com/watch?v=Nni9_rqXojI
وأدعى الحيدري أن المقطع الموجود في زيارة عاشوراء \" اللهم خص أنت أول ظالم باللعن مني وأبدأ به أولاً ثم العن الثاني والثالث والرابع ........ \" ...
قال الحيدري ما نصه : \" المقطع الموجود في أخر زيارة عاشوراء هذا لا أصل له لعله الى القرن السابع أو الثامن - أبداً مابي أصل - \"
وقال مانصه أيضاً : \" هذه التتمة غير ثابتة في زيارة عاشوراء \" ...

هل ماأدعاه الحيدري صحيح وثابت أم لا ؟ وهل صحيح بأن هذا المقطع اضيف للزيارة في القرن السابع أو الثامن كما أدعى ؟ أجيبونا وأفيدونا جزيتم خيرا

الموضوع الفقهي: اللعن الوارد في زيارة عاشوراء المقدسة صادر من المعصوم عليه السلام وليس من الطوسي رحمه الله تعالى.
بسمه تعالى

 

السلام عليكم
الحيدري كغيره من سادة الضلالة في هذا العصر وقد فندنا بعض أفكاره الضالة في كتابنا (السيف الضارب..) وما نفثه في زيارة عاشوراء المقدسة فقد سبقه إلى ذلك محمد حسين فضل الله والشيخ الراضي في كتابه(زيارة عاشوراء في الميزان) وقد فندنا مزاعمهما بالأدلة القطعية في كتابنا الموسوم(بزيارة عاشورء..) فما زعمه الضال المضل الحيدري باطل وكذب بل اللعن الموجود في الزيارة هو جزء من الزيارة الشريفة، ودعوى كونه مضافاً إلى الزيارة هي مجرد تخرص وتلفيق على الشيخ الطوسي رحمه الله، ولو كانت صادرة من الشيخ لكان الواجب عليه أن يلفت ناظر القارئ لكتابه مصباح المتهجد بأن اللعن من إضافاته على الزيارة وشيء من هذا  القبيل لم يحصل، فنبقي ما كان على ما كان حتى يأتينا قاطع البرهان على العكس...وليس ثمة دليل فقهي أو أصولي يثبت الزيادة التي ادعاها هؤلاء المعممون الدعوتيون البتريون خذلهم الله تعالى ... ومما يشهد لما قلنا هو أن نفس الشيخ الطوسي رحمه الله الذي استدعاه الحاكم العباسي يومذاك ليعاقبه على إثباته اللعن في الزيارة قام الطوسي بتأويل اللعن الوارد في الزيارة الشريفة، مع أن اللعن فيها مدعوم بالقرائن الأخرى من الآيات والروايات الآمرة بلعن الظالمين بل صريح بعض الأخبار الكثيرة بلعن الأربعة المغتصبين، والحيدري نفسه يعتقد بالخبر الموثوق الصدور وهو ما دلت القرائن على صحته، وحيث إن الآيات والأخبار التي فاقت حد التواتر بعشرات المرات دلت على استحباب لعن الظالمين ووجوب البراءة منهم، لذا فإن اللعن الوارد فيها موافق للقرائن والشواهد الأخرى الدالة على استحباب المجاهرة بلعن الظالمين ووجوب البراءة منهم...أوليس ما ادعاه الحيدري في شأن اللعن الوارد في الزيارة خلاف المبنى الأصولي الذي يتبناه ويعمل بمقتضاه أم أن اللعن خارج تخصصاً وتخصيصاً عن مبناه الأصولي...!؟ وهل التبعيض في المبنى لا يكون إلا في حال ورود اللعن في بعض الأخبار فيلغيها من أساسها ويجعلها من الإسرائليات كما هو صريح كلامه في أحد محاضراته التي كشفت عن حقيقة عقيدته الفاسدة بأهل البيت عليهم السلام..!.
 بالإضافة إلى ذلك فإن المشهور شهرة عظيمة بل يمكننا دعوى قيام الإجماع على الإعتقاد بصحة صدور اللعن في الزيارة عن المعصوم عليه السلام ولم يخالف أحد من أعلام الإمامية ذلك إلا من مدعي العلم، وأول من أنكره هو محمد حسين فضل ا...وليس ذلك عجيباً بعد أن خبرنا منهاجه الفكري البتري الدعوتي، وكل الذين أنكروا اللعن في زيارة عاشوراء هم من حزب الدعوة...! ولا عبرة شرعاً بمن خالف المتفق عليه بين الإمامية كمورد مسألتنا هذه، ونعتبره شاذاً بدعواه لا يجوز التعويل على ضلاله وبدعه...والسلام عليكم
 

حررها العبد محمد جميل حمود العاملي
بيروت بتاريخ 2 جمادى الأولى 1435هـ.

 

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/03/11   ||   القرّاء : 3940




أحدث البيانات والإعلانات :



 ردٌّ علمي صادر من مكتب آية الله المحقق الفقيه المجاهد الشيخ محمد جميل حمُّود العاملي دام ظله الوارف

 حذاء إمامنا المعظَّم المهدي المنتظر (سلام الله عليه) أشرف من الوطن وأهله

 بيان في نعي آية الله الفقيه المجاهد السيّد محمّد تقي الطباطبائي القمّي (أعلى الله مقامه)

 بيان بتحديد يوم عيد الفطر من عام 1437 هـ

 بيان هام بمناسبة هدم قبور ائمتنا الطاهرين عليهم السلام في البقيع الشريف بالمدينة المنورة

 بيان صادر عن مكتب المرجع الديني آية الله المحقق الشيخ محمد جميل حمود العاملي (دام ظلّه الوارف) بشأن أزيز الرصاص وقنابل المفرقعات في بيروت

 بيان مقتضب في ذكرى ولادة الإمام الأعظم أسد الله الغالب مولانا أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليهما السلام

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 كتاب تحقِيق ٌفي عَلامَاتِ الظُّهُورِ الشرِيْفِ المُكَنَّى بـ "مِيزَاب الرَّحمَة"

 بعض دعاة الوحدة يتعللون بمواقف السفير الثالث حسين بن روح رضي الله عنه بدعوى التقية الشديدة وعدم اثارة الفتن !!

 يصح للوليّ تطليق زوجة الصغير شريطة أن يكون في الطلاق مصلحة شرعية

 مراجع النجف كغيرهم من الفقهاء الذين يصيبون في استنباطاتهم تارة ويخطؤون أُخرى

 دعاء الصباح صحيح بنظر المتأخرين والقواعد العامة

 ردٌّ علمي صادر من مكتب آية الله المحقق الفقيه المجاهد الشيخ محمد جميل حمُّود العاملي دام ظله الوارف

 ما هو الدليل على عصمة أهل البيت عليهم السلام قبل نزول آية التطهير ؟

ملفات عشوائية :



 لأهل البيت الأطهار عليهم السلام الولاية التكوينيّة العامّة بنص الأدلّة الثلاثة

 زيارة أمين الله

 من يفتي بحرمة الشعائر ساقط العدالة

 لماذا لم يسمح الله تعالى لليهود بصلب المسيح وسمح للكافرين بقتل أهل البيت(عليهم السلام)؟.

 قضية تفضيل المولى أبي الفضل العباس بن أمير المؤمنين -عليهما السلام- على الأنبياء والرسل والملائكة ؟

 يحرم التلقيح الصناعي من نطفة غير الزوج مطلقاً

 الإجازة الإجتهادية اليوم تُباع وتُشترى فلا قيمة علمية لها..!!

جديد الصوتيات :



 ــ(11)ــ كفر صنمي قريش (رسالة من عمر إلى معاوية يأمره فيها ببغض آل محمّد عليهم السلام)

 ـ(10)ـ كفر منكر ولاية وإمامة أمير المؤمنين علي وأهل بيته الطاهرين عليهم السلام

 المؤمنة شطيطة

 يا ليت نساء الشيعة كحبّابة الوالبيّة

 ــ(9)ــ إثبات ارتداد الصنمين من خلال الأخبار الشريفة

 ــ(8)ــ تفسير قوله تعالى ومن أهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم

 ــ(7)ــ تكفير الصنمين من خلال الآيات الدالة على كفرهما ــ(الحلقة الثانية)ـ

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 17

  • الأقسام الفرعية : 52

  • عدد المواضيع : 1497

  • التصفحات : 7915487

  • التاريخ : 18/06/2018 - 22:25

||   Web Site : www.aletra.org   ||   
 

 Designed, Programmed & Hosted by : King 4 Host . Net