• الصفحة الرئيسية

ترجمة آية الله العاملي :

المركز :

بحوث فقهيّة وعقائديّة/ اردو :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مجلّة لسان الصدق الباكستانيّة (3)
  • بحث فقهي عن الشهادة الثالثة (1)

محاضرات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • سيرة الإمام الحجّة (عج) (121)
  • مظلوميّة الصدِّيقة الطاهرة فاطمة (ع) (20)
  • شبهات وردود حول فقه السيرة الحسينية (11)
  • من هم أهل الثغور؟ (1)
  • متفرقات (6)
  • الشعائر الحسينية - شبهات وردود (محرم1435هـ/2014م) (9)
  • زيارة أربعين سيّد الشهداء (ع) (2)
  • البحث القصصي في السيرة المهدوية (22)
  • سيرة الإمام زين العابدين عليه السَّلام (6)

أدعية وزيارات ونعي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • أدعية (14)
  • زيارات (9)
  • نعي، لطميّات (4)

العقائد والتاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • شبهات وردود (419)
  • عقائدنا في الزيارات (1)

الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • إستفتاءات وأجوبة (974)
  • أرسل سؤالك

علم الرجال :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحث في الأسانيد (72)

مواضيع مشتركة ومتفرقة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فقهي رجالي (10)
  • فقهي عقائدي (34)
  • فقهي تاريخي (6)
  • عقائدي أخلاقي (1)
  • فقهي أصولي (11)
  • عقائدي رجالي (10)
  • أصولي تاريخي (1)
  • فقهي تفسيري (3)
  • فقه الزيارات والأدعية (3)
  • شعائري / فقهي شعائري (19)
  • طبّي روحاني (1)
  • عقائدي تفسيري (12)
  • أصولي رجالي (3)
  • فقهي سياسي (1)
  • فقهي - عقائدي - رجالي (2)
  • منطقي وأصولي ورجالي وتفسيري وفقهي وأدعية (4)
  • عقائدي توحيدي (1)
  • عقائدي قرآني (2)
  • قصص (1)
  • ولائي / عرفاني (1)
  • جيولوجي تكويني (1)
  • لغوي (3)
  • رجالي تاريخي (3)

فلسفة ومنطق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فلسفة ومنطق (4)

تفسير :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • رسائل تحقيقيّة (3)

مؤلفات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مؤلفات عقائديّة (15)
  • مؤلفات فقهيّة (11)

نصائح :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • نصائح (5)

بيانات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • بيانات وإعلانات (32)

مراسلات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مراسلات زوّار الموقع للمركز (5)

آراء خاصّة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • آراء (2)

أخلاق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مواضيع أخلاقيّة (3)

المؤلفات والكتب :

 
 
 

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

 
 • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... أهلا وسهلا بمتابعي موقع العترة الطاهرة عليهم السلام ... نسأل الله لنا ولكم التوفيق لنشر علوم آل بيته الأطهار عليهم السلام • 
  • القسم الرئيسي : الفقه .

        • القسم الفرعي : إستفتاءات وأجوبة .

              • الموضوع : التفخيذ بالرضيعة حرام شرعاً وجريمة كبرى بحق الطفلة .

التفخيذ بالرضيعة حرام شرعاً وجريمة كبرى بحق الطفلة

الإسم: *****

النص:

المرجع الديني سماحة اية الله العظمى الشيخ محمد جميل حمود ادام الله ظلكم

ما رأي الشرع الحنيف في مسألة الاستمتاع الجنسي بكافة اشكاله- بالزوجة غير البلغة (البالغة) حتى لو كانت رضيعة -ومن ضمنها التفخيذ بها دون ادخال .

في وقت باتت هذه المسألة تعتبر من أهم مؤاخذات المخالفين - للإسلام أو التشيع -على مذهب أهل البيت عليهم السلام ، كما ترفضها وتستقبحها الفطرة السليمة .

وتنتج انسانة محطمة ومريضة نفسيا في المستقبل بسبب ممارسة هذه الاعمال معها وهي طفلة غير ناضجة ولا مكتملة العقل ، مما يجعلها انسانة غير سوية

مجموعة من ابنائكم

 

الموضوع الفقهي: التفخيذ بالرضيعة حرام شرعاً وجريمة كبرى بحق الطفلة.

         التفاصيل: لا سلطة لولي الطفلة في أن يتصرف بعرضه كيفما شاءت قريحته/ يجب أن تكون ولاية الولي منصبة على المصلحة الراجعة للطفلة وليس لمن يفخذ عليها/ القدر المتيقن من النصوص هو أن تعود المصلحة للطفلة وليس للزوج العاقد/ أين هي المصلحة في تفخيذ الرضيعة؟/ ما بنى عليه الفقهاء المتأخرون مبنيٌّ على العمل باللوازم العقلية المترتبة على العقد/ اللوازم إنما تكون حجَّة إذا لم تتعارض مع النصوص الصريحة المقيّدة لتصرفات الولي والزوج/ عمل الفقهاء بإطلاقات أُصول الفقه وتركوا النصوص/ الإطلاق إنما يكون حجَّةً فيما لو لم يكن هناك مقيّد/ العمل باللوازم العقلية له شروط ومواصفات لم يلتفت إليها بعض المفتين بجواز التفخيذ بالرضيعة.

بسمه تعالى

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سادة خلقه وسفن نجاته النبي وأهل بيته الأنوار المنتجبين، ولعنة الله الأبدية على أعدائهم من الأولين والآخرين إلى قيام يوم الدين..وبعد:

السلام عليكم إخواني الشرفاء ورحمة الله وبركاته

جواباً على سؤالكم الكريم نقول: لقد أخذت مسألة التفخيذ بالرضيعة حيزاً من بحوثي وفتاواي بتحريم التفخيذ بالرضيعة، وحتى بغير الرضيعة ممن لم تصل إلى حد المعرفة بالعلاقات الجنسية والتي لم تبلغ الحلم وهي ابنة تسع سنين، واعتبرنا ذلك سفاهة واستهانة بالأعراض ولا توجد في النصوص رخصة صريحة بذلك، كما لا توجد نصوص تجيز لولي الطفلة أن يسلّم ابنته الرضيعة وما فوق الرضيعة لشاب يفخذ على فرج رضيعته وطفلته الصغيرة التي قد يصيبها الذعر الشديد، بل والموت البطيء عندما ترى شاباً يلعب بشرفها ( حتى لو كان عاقداً عليها) ويدوس على كرامتها بذكوريته الدنيئة ونزوته الرخيصة وكأن النساء فقدن من على جديث الأرض ولم يعد هناك من يطارحها الرجل الغرام سوى رضيعة أو طفلة صغيرة دون سن التكليف..!! وولاية الولي على البنت يجب أن تكون منصبة على المصلحة الراجعة إلى الطفلة وليس للشاب الذي يرغب الولي في أن يفخذ له على طفلته، والمصلحة التي أشرنا إليها هي ما كشفت عنه النصوص، ومن يفتي بغير ما أشرنا إليه فهو خاطئ ومشتبه ،أوغير محيط بالأخبار أو جاهل بقواعد الجمع العرفي بينها.

 وما أشرتم إليه آنفاً في سؤالكم من[ أن التفخيذ بالرضيعة والطفلة غير البالغة خلاف الفطرة السليمة وبالتالي ينتج التفخيذ بالرضيعة انسانة محطمة ومريضة نفسياً في المستقبل بسبب ممارسة هذه الاعمال معها وهي طفلة غير ناضجة ولا مكتملة العقل ، مما يجعلها انسانة غير سوية..] ما تفضلتم به هو الحق الصريح وهو عين ما قلناه في بحوثنا في تحريم التفخيذ بكلتا الطفلتين إلا الطفلة البارعة في فنون الجماع كما هو معروف بالوجدان في المجتمعات الغربية المنحطة..!!وقد فصّلنا المطلب جلياً في بحوثنا حول تحريم التفخيذ بكلتا الطفلتين باستثناء الطفلة البارعة بالجماع...فهذه الطفلة البارعة خارجة حكماً وموضوعاً عن التحريم. 

  إن النصوص الشريفة التي بين أيدينا ليس فيها ما يثبت دعوى الفقهاء المتأخرين من استباحة التفخيذ بالرضيعة والطفلة التي لم تبلع التسع سنين، وغاية ما استدلوا به هو المثبتات العقلية المترشحة من عقد الزواج على الرضيعة، وهو شيء يغاير ما ذهبوا إليه مع أن المثبتات العقلية إنما تكون حجةً بشروط ومواصفات شرعية وعقلية صحيحة، وكأنهم عندما بحثوا في المثبتات العقلية المتفرعة عن الأصول الشرعية، لم يلتفتوا إلى المحاذير الأخرى المترتبة على إطلاقهم بعض الفتاوى الترخيصية المخالفة للمثبت العقلي الضروري والمخالف للمثبت العقلي المدروس في علم الأصول الذي أخذوه من أصول الفقه التابع للنهج العمري..!! وعامة الفقهاء المتأخرين رخصوا التفخيذ بالرضيعة بسبب غفلتهم وسكرتهم وجهلهم بالقرائن القطعية المنفصلة والمتصلة التي لا تعطي ولاية لولي الرضيعة بالتصرف بعرض ابنته لأجل مآرب رخيصة، ونحن الوحيدون الذين خالفوا هؤلاء وناهضوا ما اعتمدوه من أدلة استحسانية لا علاقة لأهل البيت بها، وقد أسهبنا في استعراض الأدلة على حرمة التفخيذ بالرضيعة في بحوثنا على الموقع الإلكتروني فليراجع. 

والله العالم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

حررها العبد محمد جميل حمود لعاملي

بيروت بتاريخ 16 شوال 1439 هجري

 

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/11/07   ||   القرّاء : 2346




أحدث البيانات والإعلانات :



 الرد الفوري على الشيخ البصري

 إحتفال الشيعة في رأس السنة الميلاديّة حرام شرعاً

 بيان تحديد بداية شهر رمضان المبارك لعام 1441 هجري / 2020 ميلادي

 بيان هام صادر عن المرجع الديني آية الله الشيخ محمّد جميل حمُّود العاملي

 لماذا تُلصَق الإتهامات في كلِّ تحرك شعبي مطلبي؟

 الردُّ العلمي على الشيخ محمد الحاج حسن المدّعي الكرامات للراهب مار شربل..!

 بيان حول هلال شهر شوال لعام 1440 هجري

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 حبّ مولاتنا المطهّرة فاطمة الزهراء صلى الله عليها ينفع في مواطن عسيرة يوم القيامة..

 الزبير لا تناله الرحمة والشفاعة حتى لو فرضنا جدلاً أنه مشى خلف جنازة مولاتنا المطهَّرة فاطمة الزهراء صلى الله عليها

 هل كان الزبير بن العوام لعنه الله يعلم موضع قبر الصديقة الشهيدة سيدتنا المطهرة فاطمة الزهراء صلى الله عليها وأهل بيتها الأطهار عليهم السلام؟

 الرد الفوري على الشيخ البصري

 كتاب أبهى المداد في شرح مؤتمر علماء بغداد

 هل يجوز التسليم على مولانا العباس بن أمير المؤمنين عليهما السلام بعد التسليم على النبي وآله في الصلاة؟

 حاكمية المقامات الشريفة لآل محمد (عليهم السَّلام) على الفيروسات والأوبئة...رداً على الشيخ محمد فاضل اللنكراني أحد العلماء في قم المشرّفة

ملفات عشوائية :



 النبوة ليس مقاماً كسبياً يناله النبيّ بالرياضة الروحية أو بالأسفار الأربعة

 مراسلة بين سماحة آية الله المرجع المجاهد السيد محمّد علي الموسوي الشيرازي و سماحة آية الله المرجع المجاهد الشيخ محمّد جميل حمّود العاملي (حفظهما الله من كلّ سوء)

 ليس في الأدلة الفقهية ما يشير إلى سلطة الفقيه الواحد على عامة الفقهاء

 عدم جواز ذبيحة المخالفين

 دعوى تفضيل آدم على النبيّ الأعظم صلى الله عليه وآله لأن الله تعالى خلق آدم عليه السلام من تراب بخلاف النبي محمد صلى الله عليه وآله خلقه من النطفة المتدرجة في الأصلاب والأرحام، فاسدة ومخالفة للأدلة والبراهين

 دعاء الندبة

 حكم نسخ التلاوة

جديد الصوتيات :



 دعاء العهد بصوت الشيخ عبد الحميد الغمغام

 ــ(11)ــ كفر صنمي قريش (رسالة من عمر إلى معاوية يأمره فيها ببغض آل محمّد عليهم السلام)

 ـ(10)ـ كفر منكر ولاية وإمامة أمير المؤمنين علي وأهل بيته الطاهرين عليهم السلام

 المؤمنة شطيطة

 يا ليت نساء الشيعة كحبّابة الوالبيّة

 ــ(9)ــ إثبات ارتداد الصنمين من خلال الأخبار الشريفة

 ــ(8)ــ تفسير قوله تعالى ومن أهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 17

  • الأقسام الفرعية : 52

  • عدد المواضيع : 1911

  • التصفحات : 14843956

  • التاريخ : 28/11/2021 - 00:12

||   Web Site : www.aletra.org   ||   
 

 Designed, Programmed & Hosted by : King 4 Host . Net