• الصفحة الرئيسية

ترجمة آية الله العاملي :

المركز :

بحوث فقهيّة وعقائديّة/ اردو :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مجلّة لسان الصدق الباكستانيّة (3)
  • بحث فقهي عن الشهادة الثالثة (1)

محاضرات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • سيرة الإمام الحجّة (عج) (121)
  • مظلوميّة الصدِّيقة الطاهرة فاطمة (ع) (20)
  • شبهات وردود حول فقه السيرة الحسينية (12)
  • من هم أهل الثغور؟ (1)
  • متفرقات (6)
  • التطبيرالشريف ... شبهات وردود (1)
  • رد الشبهات عن الأئمة الأطهار (ع) (0)
  • الشعائر الحسينية - شبهات وردود (محرم1435هـ/2014م) (7)
  • زيارة أربعين سيّد الشهداء (ع) (2)
  • البحث القصصي في السيرة المهدوية (22)
  • سيرة الإمام زين العابدين عليه السَّلام (6)

أدعية وزيارات ونعي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • أدعية (14)
  • زيارات (9)
  • نعي، لطميّات (4)

العقائد والتاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • شبهات وردود (396)
  • عقائدنا في الزيارات (1)

الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • إستفتاءات وأجوبة (802)
  • أرسل سؤالك

علم الرجال :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحث في الأسانيد (69)

مواضيع مشتركة ومتفرقة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فقهي رجالي (10)
  • فقهي عقائدي (31)
  • فقهي أصولي (11)
  • فقهي تاريخي (5)
  • عقائدي أخلاقي (1)
  • عقائدي رجالي (10)
  • أصولي تاريخي (1)
  • فقهي تفسيري (3)
  • فقه الزيارات (2)
  • شعائري / فقهي شعائري (17)
  • طبّي روحاني (1)
  • عقائدي تفسيري (12)
  • أصولي رجالي (3)
  • فقهي سياسي (1)
  • فقهي - عقائدي - رجالي (2)
  • منطقي وأصولي ورجالي وتفسيري وفقهي وأدعية (4)
  • عقائدي توحيدي (1)
  • عقائدي قرآني (2)
  • قصص (1)
  • ولائي / عرفاني (1)
  • جيولوجي تكويني (1)
  • لغوي (3)
  • رجالي تاريخي (2)

فلسفة ومنطق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • فلسفة ومنطق (4)

تفسير :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • رسائل تحقيقيّة (3)

مؤلفات آية الله العاملي :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مؤلفات عقائديّة (14)
  • مؤلفات فقهيّة (11)

نصائح :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • نصائح (4)

بيانات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • بيانات وإعلانات (27)

مراسلات :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مراسلات زوّار الموقع للمركز (5)

آراء خاصّة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • آراء (1)

أخلاق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مواضيع أخلاقيّة (3)

المؤلفات والكتب :

 
 
 

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

 
 • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... أهلا وسهلا بمتابعي موقع العترة الطاهرة عليهم السلام ... نسأل الله لنا ولكم التوفيق لنشر علوم آل بيته الأطهار عليهم السلام • 
  • القسم الرئيسي : العقائد والتاريخ .

        • القسم الفرعي : شبهات وردود .

              • الموضوع : المعصوم عليه السلام يعلم جميع الصناعات والعلوم الطبية والهندسية وجميع ما يحتاجه البشر .

المعصوم عليه السلام يعلم جميع الصناعات والعلوم الطبية والهندسية وجميع ما يحتاجه البشر

لإسم: ***** 

النص: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

هل الإمام المعصوم عليه السلام يعلم علوم الطب والذرة والهندسة والكومبيوتر .. لأن الأدلة تقول أن الإمام يعلم ولكن لم تحدد أي علم .. وإذا كان الإمام علي عليه السلام يعلم بالطب فلماذا استدعى الطبيب أثير السكوني الكوفي في أيام جرح الإمام صلوات الله وسلامه عليه وان الإمام الحسن والحسين عليهما السلام موجودان ؟ ؟ .. 

نرجو الجواب الكافي واسكات المستشكلين ..

جزاكم الله خير الجزاء

الموضوع العقائدي: المعصوم عليه السلام يعلم جميع الصناعات والعلوم الطبية والهندسية وجميع ما يحتاجه البشر.

   التفاصيل: الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام يعلم الطب/ إستعانة أمير المؤمنين عليه السلام بالطبيب ليعالجه من ضربة إبن ملجم لعنه الله لا تستلزم جهله بالطب/ الإمام عليه السلام قدوة حسنة للمكلفين يقتدون به في كلّ شيء/ لو ترك أمير المؤمنين عليه السلام التداوي لاتخذه المؤمنون قدوة في عدم التداوي من الأمراض والجروح.

بسمه تعالى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  الجواب: إن الأدلة والبراهين من الكتاب والسنَّة المطهرة تشير إلى علم الإمام عليه السلام بجميع العلوم والمعارف والحرف والصناعات وعلوم الطب والهندسة والكيمياء والليمياء وغيرها من العلوم الأكاديمية بشتى أصنافها سواء كانت طبية وسياسية وعسكرية وذرية وهندسية..بل هو عالم بخفيات الأمور والأشياء، وقد استفضنا بذكر الأدلة العلمية على وجوب اتصاف الإمام عليه السلام بالعلم الكلي الشامل لعامة العلوم والأشياء في كتابنا الجليل الموسوم بـ( شبهة إلقاء المعصوم نفسه في التهلكة ودحضها) فليراجع.

  ودعوى أن استعانة الإمام أمير المؤمنين مولانا علي بن أبي طالب (سلام الله عليه) بالطبيب الكوفي لتطبيبه من ضربة إبن ملجم (لعنه الله وضاعف له العذاب) دليل على جهل الأئمة الأطهار عليهم السلام بمسائل الطب وما شاكلها.. مردودة جملةً وتفصيلاً، إذ يراد من استعانته بالطبيب هو تعليم الجاهلين وإرشادهم إلى المصالح التي يجب أن لا يضيعوها في حياتهم اليومية، ومن ضمنها الإستعانة بالطبيب عند حدوث عطب في الجسم، لأن المعصوم قدوة حسنة للمكلفين يقتدون به في كل شيء، فلو لم يأتي الإمامان الحسنان عليهما السلام بطبيب ليداوي بحسب الظاهر أباهم أمير المؤمنين عليه السلام لكان المؤمنون اتخذوا عدم التداوي من الأمراض والأخطار ذريعةً لتركه وهجره وفي ذلك ضرر كبير عليهم يهدد حياتهم وتفتك الأمراض في أجسامهم، وفي ذلك تهديد للنوع البشري من الإنقراض والفناء، والله من وراء القصد والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 

حررها العبد الأحقر محمد جميل حمُّود العاملي

بيروت بتاريخ 18 ذي الحجة 1438 هجري

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/10/15   ||   القرّاء : 1372




أحدث البيانات والإعلانات :



 الردُّ العلمي على الشيخ محمد الحاج حسن المدّعي الكرامات للراهب مار شربل..!

 بيان حول هلال شهر شوال لعام 1440 هجري

 بيان للشعب العراقي الثائر

 ردٌّ علمي صادر من مكتب آية الله المحقق الفقيه المجاهد الشيخ محمد جميل حمُّود العاملي دام ظله الوارف

 حذاء إمامنا المعظَّم المهدي المنتظر (سلام الله عليه) أشرف من الوطن وأهله

 بيان في نعي آية الله الفقيه المجاهد السيّد محمّد تقي الطباطبائي القمّي (أعلى الله مقامه)

 بيان بتحديد يوم عيد الفطر من عام 1437 هـ

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 أقدم مصدر روائي في لعن أعمدة السقيفة: أربعة من الرجال وأربعة من النساء هو كتاب فروع الكافي

 حديث ( مَن آمن بحجر كفاه) لم نعثر عليه في مصادر الحديث حسب تتبعنا

 أحمد النراقي صاحب كتابي: عوائد الايام وقرة العيون كان يعتقد بوحدة الوجود

 مقولة( كذب المنجمون ولو صدقوا) ليست من أقوال المعصومين سلام الله عليهم

 كيف يوزع الإرث قبل تخليصه من دوائر الحكومة

 يحرم رمي المنتجات الصناعية - المكتوب عليها أسماء الله تعالى وأسماء الانبياء والحجج المطهرين عليهم السلام - في الزبالة او تعريضها للنجاسات والمتنجسات

 هل يجوز للولد الدعاء لوالديه الكافرين بولاية أهل البيت وغير المتبرئين من أعدائهم؟

ملفات عشوائية :



 خلاف العباس بن عبد المطلب مع أمير المؤمنين مولانا الإمام المعظم عليّ بن أبي طالب عليه السلام صوريٌّ لإظهار ضلال أبي بكر

 الزنا أعظم من الاستمناء ولا يجوز مجامعة الزوجة بنية كونها امرأة اجنبي

 تحقيق حول وجود الإمام الباقر عليه السلام في كربلاء أو عدمه

 أمير المؤمنين سيدنا ومولانا عليّ بن أبي طالب عليه السلام لم يحرق أحداً بالنار

 يجوز أخذ الفائدة من البنوك الكافرة

 حكم المأموم بالقراءة مع الإمام

 الصدِّيق هو كثير الصدق

جديد الصوتيات :



 دعاء العهد بصوت الشيخ عبد الحميد الغمغام

 ــ(11)ــ كفر صنمي قريش (رسالة من عمر إلى معاوية يأمره فيها ببغض آل محمّد عليهم السلام)

 ـ(10)ـ كفر منكر ولاية وإمامة أمير المؤمنين علي وأهل بيته الطاهرين عليهم السلام

 المؤمنة شطيطة

 يا ليت نساء الشيعة كحبّابة الوالبيّة

 ــ(9)ــ إثبات ارتداد الصنمين من خلال الأخبار الشريفة

 ــ(8)ــ تفسير قوله تعالى ومن أهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 17

  • الأقسام الفرعية : 54

  • عدد المواضيع : 1696

  • التصفحات : 10332309

  • التاريخ : 16/10/2019 - 20:42

||   Web Site : www.aletra.org   ||   
 

 Designed, Programmed & Hosted by : King 4 Host . Net